الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 05:01

عائلة رائقة بدير من كفرقاسم: نشتبه بأن تكون وفاة المرحومة نتيجة لإهمال طبي

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 28/01/12 12:05,  حُتلن: 15:18

عائلة المرحومة رائقة بدير من مدينة كفرقاسم:

المعلومات المتوفرة لدينا تفيد أنه وعندما وصل قلب المتبرعة الى المستشفى باشر الاطباء بزراعة القلب في جسم المرحومة قبل أن تصل اليهم نتائج الفحوصات

ننتظر نتائج التحقيق التي تشرف عليها وزارة الصحة وإذا تبين أن هناك فعلا اهمال طبي سوف نقدم دعوى قضائية ضد المستشفى لأنه لا يمكن المجازفة بحياة البشر

ادارة مستشفى بيلنسون:

نحن ننفي كل ما جاء على لسان العائلة إذ أن الطاقم الطبي قام بعمله وفق القوانين المتبعة في اسرائيل والعالم كما اننا نشارك عائلة الفقيدة بآلامهم واحزانهم

وزارة الصحة في تعقيبها:

سنفحص إذا حصل اهمال طبي داخل المستشفى وسنكشف من هو المسؤول عن هذه الحالة
 

أعربت عائلة المرحومة رائقة بدير من مدينة كفرقاسم، عن قلقها الشديد، بعد أن وصلت اليها معلومات تشير الى أن قريبتهم توفيت في مستشفى بلبنسون في بيتح تكفا بشبهة اهمال طبي، بعد أن اجريت لها عملية زراعة قلب في الاسبوع المنصرم". وجدير بالذكر أن المرحومة كانت تعاني من مرض القلب، وقبل وفاتها تبرعت عائلة يهودية بقلب ابنتها وهي طبيبة، للمواطنة من كفرقاسم، وبعد أن اجريت العملية لها، ازداد وضعها الصحي سوءً واعلن عن وفاتها فيما بعد، حيث ادعى الاطباء أن جسم المرحومة لم يتحمل القلب.


المرحومة رائفة بدير
 

وذكرت عائلة المرحومة لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "المعلومات المتوفرة لدينا تفيد أنه وعندما وصل قلب المتبرعة الى المستشفى، باشر الاطباء بزراعة القلب في جسم المرحومة قبل أن تصل اليهم نتائج الفحوصات فيما إذا كان القلب ملائما أم لا، الأمر الذي أدى على ما يبدو الى وفاتها، نتيجة الاهمال الطبي". وتابعت العائلة: "ننتظر نتائج التحقيق التي تشرف عليها وزارة الصحة، وإذا تبين أن هناك فعلا اهمال طبي، سوف نقدم دعوى قضائية ضد المستشفى، لأنه لا يمكن المجازفة بحياة البشر، وكان على الاطباء أن ينتبهوا لعملهم".

تعقيب المستشفى
من جهتها عقبت ادارة المستشفى على هذه الأقوال:"نحن ننفي كل ما جاء على لسان العائلة. فالطاقم الطبي قام بعمله وفق القوانين المتبعة في اسرائيل والعالم. نحن نشارك عائلة الفقيدة آلامها واحزانها".

تعقيب وزارة الصحة
وجاء في تعقيب وزارة الصحة: "سنقوم بفحص الموضوع فيما إذا كان هنالك اهمال طبي داخل المستشفى، وسنكشف من هو المسؤول عن هذه الحالة إذا تبين ذلك".
يشار الى أن موقع العرب وصحيفة كل العرب اجرى لقاء مع العائلة قبل عدة ايام حيث لم تؤكد أن سبب الوفاة كان نتيجة اهمال طبي، إذ تحدثت العائلة أن شقيق المرحومة جاد طه توفي قبل 11 عاما بمرض القلب، وكان يبلغ من العمر 18 عاما.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.11
EUR
4.80
GBP
239166.19
BTC
0.53
CNY