الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 08:02

الجماعة الإسلامية ومرشحو الرئاسة يُحيون جمعة الغضب بمصر

كل العرب
نُشر: 27/01/12 09:03,  حُتلن: 15:08

مصادر:

الاتفاق على تنظيم احتفالية ذكرى جمعة الغضب الأولى على كوبري قصر النيل غدًا السبت الموافق 28 يناير

الجماعة أكدت أن من بين أهدافها للتظاهر اليوم التأكيد على ضرورة المطالبة بتسليم الدكتور عمر عبدالرحمن المعتقل في الولايات المتحدة

القوى الثورية والشبابية اتفقت في اجتماعها الأخير على تنظيم مسيرات حاشدة تتجه صوب ميدان التحرير بعد صلاة الجمعة وتنطلق من عدة أماكن للتجمع أمام المساجد

جمعة اليوم تستهدف لم الشمل والتأكيد على مطالب الثورة بالقصاص للشهداء والإفراج عن المسجونين السياسيين من ضحايا النظام السابق قبل وبعد ثورة يناير

أعلنت الجماعة الإسلامية وائتلافات ثورية مشاركتها اليوم في "جمعة الغضب" الثانية التي تواكب الاحتفالات بالذكرى الأولى لثورة يناير، ويشارك في تلك التظاهرات مرشحون للرئاسة وشخصيات وطنية وسياسية وجهت لهم الدعوة، مثل البرادعي وأبو الفتوح وأبو إسماعيل وصباحي وموسى. وتتحرك بعد صلاة الجمعة مسيرات حاشدة تتجه صوب ميدان التحرير من عدة أماكن للتجمع أمام المساجد، كما تم الاتفاق على تنظيم احتفالية ذكرى جمعة الغضب الأولى على كوبري قصر النيل غدًا السبت الموافق 28 يناير.

 

 الحوار مع الشباب
وأكدت الجماعة الإسلامية مساء أمس الخميس مشاركتها اليوم الجمعة في المظاهرات بميدان التحرير، وفي شتى ميادين مصر لمشاركة الشعب المصري احتفالاته بالذكرى الأولى لثورة يناير، والتأكيد على سلمية الثورة وعلى الحوار مع الشباب. وأكدت الجماعة أن من بين أهدافها للتظاهر اليوم التأكيد على ضرورة المطالبة بتسليم الدكتور عمر عبدالرحمن المعتقل في الولايات المتحدة. وأوضحت الجماعة أن جمعة اليوم تستهدف لم الشمل والتأكيد على مطالب الثورة بالقصاص للشهداء والإفراج عن المسجونين السياسيين من ضحايا النظام السابق قبل وبعد ثورة يناير، وعلى مطلب الشعب الأهم وهو تسليم السلطة في موعد أقصاه 30 يونيو/حزيران القادم.

تنظيم احتفالية ذكرى جمعة الغضب
ورأت الجماعة أن جمعة اليوم لا ينبغي أن تكون للغضب، لأن جزءً مهما من مطالب الثورة قد تحقق، وإن كان هناك جزء قد تم التباطؤ في تحقيقه، إلا أنه في سبيله للتحقيق، والحكمة تقتضي الانتظار لموعده المحدد وهو نهاية يونيو القادم. الائتلافات الثورية وفي ذات الاتجاه، اتفقت ائتلافات وحركات ثورية شبابية في اجتماعها مساء أمس الخميس، على تنظيم فعاليات جمعة الغضب الثانية اليوم في القاهرة، كما تم الاتفاق على تنظيم احتفالية ذكرى جمعة الغضب الأولى على كوبري قصر النيل غدًا السبت الموافق 28 يناير.

آلية تسليم السلطة
وأفادت مصادر داخل غرفة عمليات شباب الثورة الثانية مساء أمس الخميس، أن القوى الثورية سوف تطلق أسماء الشهداء على عدد من المسيرات التي ستخرج من مساجد القاهرة عقب صلاة الجمعة، فيما لم يتم الاتفاق على موقف موحد بشأن آلية تسليم السلطة التي ستتم المطالبة بها خلال الفعاليات حتى الآن، وأن اجتماعات تتم حاليًا لتنسيق موقف موحد في هذا الشأن. ونفى عمرو حامد، عضو المكتب التنفيذي لاتحاد شباب الثورة، إطلاق أي مبادرة على آلية تسليم السلطة، خاصة وأنه تم الاتفاق على خروج موقف جماعي بهذا الشأن، كما أكد وجود اجتماعات مكثفة مع جميع القوى السياسية والثورية للاتفاق على موقف موحد بشأن تسليم السلطة وشكل المرحلة القادمة.

مسيرات حاشدة
وقالت المصادر إن القوى الثورية والشبابية اتفقت في اجتماعها الأخير على تنظيم مسيرات حاشدة تتجه صوب ميدان التحرير بعد صلاة الجمعة وتنطلق من عدة أماكن للتجمع أمام المساجد، من بينها مسيرة الشهيد مصطفى الصاوي التي ستنطلق من أمام مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، ومسيرة الشهيد مهاب على حسن من جامع الاستقامة بميدان الجيزة إلى ميدان التحرير. وأضافت أن المسيرات تتضمن أيضًا مسيرة الشهيد سيف الله مصطفى من أمام جامع خاتم المرسلين بشارع خاتم المرسلين في العمرانية بعد صلاة الجمعة وتنطلق صوب ميدان التحرير عبر ميدان الجيزة، ومسيرة الشهيد زياد بكير من أمام مسجد السلام بالهرم، ومسيرة الشهيد أحمد بسيوني من أمام جامع عمرو بن العاص في مصر القديمة، ومسيرة الشهيدة سالي زهران من مسجد الخازندار ثم دوران شبرا حتى ميدان التحرير.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.74
GBP
236099.86
BTC
0.52
CNY