الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 06:02

كوت ديفوار يفوز على بوركينا فاسو ويعبر إلى دور الثمانية بكأس أمم إفريقيا

كل العرب
نُشر: 27/01/12 02:54,  حُتلن: 02:57

سالمون كالو تقدم بهدف للمنتخب الإيفواري في الدقيقة 16 ثم سجل باكاري كوني مدافع بوركينا فاسو هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 83

تأهل منتخب كوت ديفوار الملقب بال"أفيال" إلى دور الثمانية لنهائيات كأس الأمم الافريقية لكرة القدم التي تستضيفها غينيا الاستوائية والجابون حتى 12 شباط/فبراير المقبل عبر الفوز على نظيره بوركينا فاسو الملقب بال"خيول" بهدفين نظيفين اليوم الخميس على استاد مالابو في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية.
 

 
وتقدم سالمون كالو بهدف للمنتخب الإيفواري في الدقيقة 16 ثم سجل باكاري كوني مدافع بوركينا فاسو هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 83. ورفع المنتخب الإيفواري رصيده إلى ست نقاط بعد الفوز في الجولة الأولى على السودان بهدف نظيف، ليصبح ثاني فريق يحجز مقعده في دور الثمانية بعد غينيا الاستوائية التي حسمت بطاقة التأهل مساء أمس الأربعاء.
وفي المقابل ودع منتخب بوركينا فاسو العرس الافريقي مبكرا بعد أن ظل بلا رصيد من النقاط، عقب هزيمته في الجولة الأولى أمام أنجولا 1/2. ويتصارع المنتخبان السوداني والأنجولي على بطاقة التأهل الثانية في المجموعة، حيث يحتاج منتخب أنجولا إلى الفوز أو التعادل مع كوت ديفوار في الجولة الأخيرة للصعود مباشرة إلى دور الثمانية أو الهزيمة في هذه المباراة مع هزيمة أو تعادل المنتخب السوداني أمام بوركينا فاسو، فيما يحتاج المنتخب السوداني إلى الفوز في المباراة المقبلة مع هزيمة أنجولا، لكي يكون عامل الحسم في تحديد هوية المتأهل عبر فارق الأهداف. 

مقالات متعلقة

Got