الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 03:01

المطران شقور يدعو للصوم والصلاة

كتبت وصورت: مرفت
نُشر: 04/02/08 16:20

المطران الياس شقور لموقع العرب:

* هل توجد قداسة اكثر من تضحية الام لاولادها؟

* مع بداية زمن الصوم المبارك علينا تنقية النفس والجسد وعمل الغير اقتداء بالقديس العظيم  دون بوسكو

* ادعو ان نسير في مسيرة الصيام بفرح نحو القيامة وليس كمسيرة تعذيب وحرمان، كي نصل الى القبر الفارغ


اقيم في كنيسة دون بوسكو -السالزيان امس الاحد، قداس احتفالي بمناسبة عيد القديس دون بوسكو شفيع الكنيسة ومؤسس الرهبنة الساليزيانية.



وقد ترأس الاحتفال متروبوليت حيفا وعكا والناصرة وسائر الجليل سيادة المطران الياس شقور ولفيف من الكهنة من مختلف الطوائف، وبمشاركة المطارنة اصحاب السيادة بولس ماركوتسو وبطرس المعلم.



وحضر الاحتفال المئات من مدينة الناصرة والقضاء لطلب شفاعة القديس دون بوسكو ولمشاركة الرهبان السالزيان فرحتهم بعيد مؤسس الرهبنة.
وقد احيت القداس بالترانيم البيزنطية جوقة كنيسة الناصرة للروم الكاثوليك، بقيادة السيد عوني حايك، والتي ابدع افرادها في تقديم اجمل الترانيم باداء رائع ومميز.



وفي حديث خاص لموقع العرب مع سيادة المطران الياس شقور قال: "رسالتي واضحة في هذا النهار وهي انه مع بداية زمن الصوم المبارك علينا تنقية النفس والجسد وعمل الغير اقتداء بالقديس العظيم  دون بوسكو ابن العائلة الفقيرة التي كرس نفسه لخدمة الشبيبة وتغيير حياتهم من العنف الى المحبة،  واشير ان رسالتي هذه ليست فقط لمسيحيي الشرق الاوسط بل لكل انسان".


سيادة المطران الياس شقور

وفي سؤال لموقع العرب حول وجود قديسين على الارض هذه الايام قال: "هنالك قديسين كثيرين وقديسات كثيرات، لكننا لا نعرفهم. كم من الامهات يبلين البلاء الحسن ويضحين بحياتهن لاجل اولادهن. هل توجد قداسة اكثر من هذه؟"



وأضاف المطران شقور لموقع العرب: "ادعو ان نسير في مسيرة الصيام بفرح نحو القيامة وليس كمسيرة تعذيب وحرمان، لذا علينا ان نعيش اربعين يوما حتى نصل للهجمة الكبيرة الى القبر الفارغ حتى نسمع الملاك يقول: ان يسوع االناصري ليس ههنا، لانه قد قام".



يذكر ان اليوم الاثنين يبدأ زمن الصوم الاربعيني لدى الطوائف المسيحية الكاثوليكية.


النائب البطريركي سيادة المطران بولس ماركوتسو

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
248136.13
BTC
0.51
CNY