الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 00:02

أسامة غنايم:الوضع السياسي بصفد عادي ولا خطورة على الطلاب العرب كما يتصوره البعض

كل العرب
نُشر: 25/01/12 19:17,  حُتلن: 23:33

أسامة غنايم:

هدفي كطالب عربي أتعلم في كلية صفد التعليم والحصول على لقب أكاديمي لأرتقي بالمجتمع

القائمة تتمنى أن تنجح لأن تحقيق المطالب للعرب والحصول على ميزانيات لن يتم دون الطلاب اليهود، فهم شركاء بالنضال

لم آت لتحرير صفد وفلسطين، فنحن جميعنا نحب الوطن ونسعى للإستقلال ولكن ليس في الأماكن الأكاديمية وأعتقد أنه دون التعايش لن ننجح بتوصيل رسالتنا

قال الطالب في الكلية الأكاديمية في صفد أسامة غنايم وهو نائب قائمة آساف كوهين، القائمة التي تضم طلاب من العرب واليهود، لانتخابات النقابة في الكلية في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب :" إننا على أعتاب الإنتخابات، أنا نائب رئيس القائمة التي تضم الكلاب العرب واليهود وبالمقابل هناك قائمة منافسة تضم 16 طالباً عربياً دون أن تشمل طلاباً يهود، وأنا أرى أنه ليس من مصلحة الطلاب العرب أن تكون هذه القائمة دون أن تشمل طلاب يهود".

اعتداء عنصري على مساكن طالبات من الناصرة وسخنين يدرسن بكلية صفد

"نحب الوطن"
وأضاف غنايم:" يدرس في الكلية 45% من الطلاب اليهود مقابل 55% من العرب ولكن هذا لا يعني أن نترشح للانتخابات بقائمة طلاب عرب فقط".
وتابع:" كطالب سنة ثالثة في كلية صفد، أعي جيداً الظروف التي يعاني منها الطلاب في الكلية، وأنوه أن الحديث عن العنصرية في الكلية غير صحيح فالأوضاع هادئة وعادية، ولا بد أن تحصل مشاكل في عدة كليات وجامعات بين طلاب عرب ويهود، ولكن من الخطأ التفكير أن الأزمة هي دائمة في كلية صفد، فهنا لا تتواجد هذه العنصرية التي يتصورها البعض، فالعرب واليهود يتعلمون سوية".

"اليهود شركاء في النضال"
وتابع غنايم حديثه:" هدفي كطالب عربي أتعلم في كلية صفد التعليم والحصول على لقب أكاديمي لأرتقي بالمجتمع، ولم آت لتحرير صفد وفلسطين، فنحن جميعنا نحب الوطن ونسعى للإستقلال، ولكن ليس في الأماكن الأكاديمية وأعتقد أنه دون التعايش لن ننجح بتوصيل رسالتنا".
وأكد غنايم في نهاية حديثه أن" القائمة تتمنى أن تنجح، لأن تحقيق المطالب للعرب والحصول على ميزانيات لن يتم دون الطلاب اليهود، فهم شركاء بالنضال".

اعتداء عنصري على مساكن طالبات من الناصرة وسخنين يدرسن بكلية صفد

اعتداء عنصري على مساكن طالبات من الناصرة وسخنين يدرسن بكلية صفد

اعتداء عنصري على مساكن طالبات من الناصرة وسخنين يدرسن بكلية صفد

مقالات متعلقة