الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 02:02

اللجنة الشعبية في مدينة عكا تتظاهر أمام مكتب عميدار: لا للترحيل والتشريد

أمين بشير -
نُشر: 24/01/12 19:28,  حُتلن: 00:05

أحمد عودة:

 هذه التظاهرات لن تتوقف عند اليوم بل هي مستمرة حتى تُسمع صرخاتهم المدوية في أرجاء الدول

الشيخ عباس زكور:

هذا الموقف لن ينساه التاريخ ولن يخذل العكيون إخوانهم العكيين الذين سيهّجروا من بيوتهم رغماً عنهم وإن عكا قاهرة نابيلون لن تقهرها سياسة دنيئة كهذه وسيستمر الرباط والصمود

تظاهر العشرات من اللجنة الشعبية وأهالي عكا عصر اليوم الثلاثاء قبالة مقر شركة "عميدار" احتجاجاً على سياسة الشركة ووصفوا نهجهم في إخلاء البيوت في عكا القديمة بأنه مرفوض وهو من أجل مستثمرين أجانب جاؤوا ليستوطنوا في البلدة وقد برز من بين المشاركين أعضاء اللجنة الشعبية وعدد من الشخصيات العكية الشيخ محمد ماضي والشيخ عباس زكور وأحمد عودة والفنان وليد قشاش وهاني اسدي والشيخ محمد سالم وابو عدنان شتيوي وعوض عبد الفتاح سكرتير التجمع الوطني ومحاسن قيس وآخرون.

ووجه المتظاهرون صرخات وهتافات بأن شركة "عميدار" بمساعدة " شركة تطوير عكا " يشاركون بمخطط يهدف إلى اخلاء بيوت عائلات عربية من بلدة عكا القديمة بعد أن قام مستثمر من رجال الأعمال الكبار في فرنسا بشراء أحد أهم المواقع الأثرية في عكا "خان العمدان" والآن يطالب بإخلاء البيوت من حوله.
اللجنة الشعبية في عكا والتي نظمت هذه المظاهرة الاحتجاجية كان من المفترض أن تكون مظاهرة صامتة لرفع الشعارات أمام أعين مسؤولي شركة عميدار، إلا ان حماسة الشباب لم يكن لها رادعاً وخرجت المظاهرة عن السبيل المخطط لها حيث بدأ الشباب بإطلاق صرخات وشعارات منددة بممارسات الشركة.

عكا قاهرة نابليون
عضو البلدية عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة أحمد عودة قال:" إن هذه التظاهرات لن تتوقف عند اليوم بل هي مستمرة حتى تُسمع صرخاتهم المدوية في أرجاء الدولة"، في حين أعرب الشيخ عباس زكور أن هذا الموقف لن ينساه التاريخ ولن يخذل العكيون إخوانهم العكيين الذين سيهّجروا من بيوتهم رغماً عنهم، وإن عكا قاهرة نابيلون لن تقهرها سياسة دنيئة كهذه وسيستمر الرباط والصمود".
الفنان وليد قشاش عضو اللجنة الشعبية أكد أن هذه الوقفة هي ضد كل ما يمارس على جميع شبان عكا الذين لا قدرة لهم شراء البيوت في عكا.

الدعم المستمر
من جهة أخرى تحدث الشيخ محمد سالم، قائلاً لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" إن هذه السياسة لن تنجح وسنستمر في التعبير السلمي عن رأينا اتجاه التهويد المستمر للمدينة وسنقف الى جانب أهلنا وأحبابنا جانباً إلى جنب حتى تتحقق مطالبهم".



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
239683.20
BTC
0.53
CNY