الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 14:01

جمعية المنارة تبادر لإقامة لجنة لرفع مكانة أصحاب الإعاقات في وزارة القضاء

كل العرب
نُشر: 24/01/12 17:38,  حُتلن: 21:05

الجلسة افتتحت بعرض لنشاطات المنارة وجولة في مركز جمعية المنارة أجراها المحامي عباس عباس

عباس عباس أدار حلقة نقاش حول القضايا التي ستسعى اللجنة للعمل بها لرفع مكانة أصحاب الإعاقات في المجتمع العربي

اللجنة تعتبر الأولى في وزارة القضاء والتي جاءت في أعقاب نشاط حثيث للمحامي عباس من خلال تمثيله لأصحاب الإعاقات في المجتمع العربي في اللجنة الاستشارية التابعة لمفوضية مساواة الحقوق للأشخاص ذوي الإعاقات في وزارة القضاء

انطلقت مؤخرا نشاطات اللجنة لرفع مكانة أصحاب الإعاقات في المجتمع العربي في وزارة القضاء من خلال اجتماعها في مركز جمعية المنارة في الناصرة. وجاءت المبادرة لإقامة هذه اللجنة من خلال مبادرة المحامي عباس عباس عضو اللجنة الاستشارية في مفوضية مساواة الحقوق للأشخاص ذوي الإعاقات في وزارة القضاء.

وتتألف اللجنة من كل من المحامي عباس عباس مركز اللجنة، البروفيسور أريك ريميرمان المحاضر في جامعة حيفا، المحامية أستر سيفان مديرة جمعية بزخوت الذين هم أعضاء في اللجنة الاستشارية في مفوضية مساواة الحقوق للأشخاص ذوي الإعاقات في وزارة القضاء. بالإضافة إلى كل من المحامية حاج يحيى المدعية اللوائية في مفوضية مساواة الحقوق للأشخاص ذوي الإعاقات في وزارة القضاء، المحامي بيتر سعد مركز وحدة المرافعة القانونية في جمعية المنارة وكل من المحامي عبير دكور والسيد سامر بدوي من منظمة بزخوت.

الواقع المرير لأصحاب الاعاقات
افتتحت الجلسة بعرض لنشاطات المنارة وجولة في مركز جمعية المنارة أجراها عباس، فيما بعد استعرض المحامي بيتر سعد ورقة الموقف بعنوان المقموعون مرتين التي تعرض الواقع المرير لأصحاب الإعاقات في المجتمع العربي الذين يعانون الأمرين تارة على خلفية إعاقتهم وتارة على خلفية انتمائهم إلى الأقلية العربية. وبعد ذلك أدار عباس حلقة نقاش حول القضايا التي ستسعى اللجنة للعمل بها لرفع مكانة أصحاب الإعاقات في المجتمع العربي. ومن أهم هذه القضايا: إتاحة المباني والبيئة المحيطة لأصحاب الإعاقات في القرى والمدن العربية وإتاحة الخدمات والمعلومات لأصحاب الإعاقات في المجتمع العربي.

مساواة الحقوق للاشخاص ذوي الاعاقات
تعتبر هذه اللجنة أول لجنة من نوعها في وزارة القضاء والتي جاءت في أعقاب نشاط حثيث للمحامي عباس من خلال تمثيله لأصحاب الإعاقات في المجتمع العربي في اللجنة الاستشارية التابعة لمفوضية مساواة الحقوق للأشخاص ذوي الإعاقات في وزارة القضاء. وفي حديث مع المحامي عباس عباس، أعرب عن سعادته الغامرة لالتئام اللجنة التي من شأنها أن تشكل رافعة في مسيرة المنارة لرفع مكانة أصحاب الإعاقات في المجتمع العربي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242149.75
BTC
0.53
CNY