أخبارNews & Politics

لجنة متابعة أمور الحج والعمرة تصدر بيانا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
16

حيفا
غيوم متناثرة
16

ام الفحم
غيوم متناثرة
16

القدس
مطر خفيف
15

تل ابيب
مطر خفيف
15

عكا
غيوم متناثرة
16

راس الناقورة
غيوم متناثرة
16

كفر قاسم
مطر خفيف
15

قطاع غزة
مطر خفيف
14

ايلات
غيوم متفرقة
18
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

لجنة متابعة أمور الحج والعمرة:ندعو أهلنا لأن تكون مصلحة الحجاج دافعهم

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من لجنة متابعة أمور الحج والعمرة جاء فيه:" ليس رداً على احد ولا دفاعاً عن احد ولكنه سعّي منا لحسم هذا الموضوع ووضع النقاط على الحروف فكان لا بد من تبيان الحقائق التالية:1- إن قضية الحج والعمرة

أبرز ما جاء في البيان:

تكليف مهنيين اثنين ليكونوا في لجنة المراقبة للاطلاع على كل الأمور الإدارية والمالية

كثيرة هي الشكاوى والمظالم التي تحدث عنها الحجاج والمعتمرون ولسنوات خلت,وهي التي كانت السبب في ضرورة تكليف لجنة لتقصي الحقائق حول هذه المظالم وأداء لجان الحج والعمرة


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من لجنة متابعة أمور الحج والعمرة جاء فيه:" ليس رداً على احد ولا دفاعاً عن احد ولكنه سعّي منا لحسم هذا الموضوع ووضع النقاط على الحروف فكان لا بد من تبيان الحقائق التالية:

كل العرب تكشف:توصية بانهاء عمل لجان الحج والعمرة وإقامة هيئة جديدة
صورة توضيحية

1- إن قضية الحج والعمرة هي قضية مقدسة لأنها تتعلق بأداء ركن من أركان الإسلام وهو الحج وسنة من سنن رسول الله صلى الله عليه وسلم وهي العمرة.
2- ولأنها كذلك فإننا نذكر بضرورة أن يكون الدافع والنية عند كل من يريد الخوض في هذا الموضوع ابتغاء وجه الله تعالى ثم التصحيح والمصلحة العامة وليس المزايدات ولا المناكفات .
3- كثيرة هي الشكاوى والمظالم التي تحدث عنها الحجاج والمعتمرون ولسنوات خلت, وهي التي كانت السبب في ضرورة تكليف لجنة لتقصي الحقائق حول هذه المظالم وأداء لجان الحج والعمرة.
4- نحن نقدر عالياً أشخاص ومهنية أعضاء لجنة تقصي الحقائق والدور الهام الذي قاموا به.
5- إلاّ أن عدم تحديد تقرير اللجنة لأسماء بعينها حالت دون إمكانية الأخذ بالتوصية التي تنص على إعفاء كل اللجان العاملة للحج قطرياً ومحلياً وإقصاء كل العاملين فيها فورا وقد يصل إلى مئات ( حوالي 600 شخص ) مع علمنا أن الغالبية الساحقة من هؤلاء هم أشخاص خيرون ويقومون بعملهم هذا منذ سنوات على أكمل وجه وان من تدور حولهم الشبهات هم أفراد معدودون .
6- حسماً للّغط المتزايد ولان قضية الحج تتعلق وترتبط بأطراف رسميه ودولية فقد قمنا بالخطوات التالية:
6.1 تسجيل جمعية عرفة بشكل رسمي
6.2 تكليف ثمانية أشخاص من جمعية عرفة ليشاركوا مشاركة تامة ليتحملوا المسؤولية مع لجنة التنسيق ال محلية في كل ما يتعلق بقضية الحج والعمرة.
6.3 تكليف مهنيين اثنين ليكونوا في لجنة المراقبة للاطلاع على كل الأمور الإدارية والمالية.
6.4 تعمل اللجنة المشتركة ( عرفة والتنسيق ) هذا الموسم فقط أي حتى نهاية موسم 2012.
6.5 تكليف لجنة مهنية خاصة لوضع دستور ونظام داخلي من اجل وضع أسس وقواعد لضبط الأمور الإدارية والتنظيمية والمالية.
6.6 في نهاية موسم الحج 2012 ستقوم لجنة متابعة أمور الحج والعمرة الخماسية بتسمية أعضاء لجنة واحدة ووحيدة تكلف بإدارة شؤون الحج والعمرة وتكون هذه الجمعية هي المعتمدة والوحيدة في وزارة الأوقاف الأردنية وقد وقع كل أعضاء لجنة التنسيق وكذلك أعضاء جمعية عرفة على الالتزام بقرارات هذه اللجنة وقد أودع التزامهم هذا في وزارة الأوقاف الأردنية ( انظر البيان المرفق )
7- إننا ندعو أهلنا وأبناء شعبنا لان تكون مصلحة الحجاج وأداء هذا النسك العظيم هي محركهم ودافعهم وليس شيئاً أخر". الى هنا نص البيان كما وصل الى موقعنا.

كلمات دلالية
إختتام مشروع الوساطة لطلاب مدرسة الرازي باقة الغربية