الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 12:01

الإخوان المسلمون:نسمح للأجانب بالسباحة بأماكن مخصصة ولن نكسر الخمر

كل العرب
نُشر: 25/01/12 19:04,  حُتلن: 10:22

الإخوان المسلمون في مصر:

السياحة مثل الزراعة لا نستطيع الاستغناء عنها وهدفنا أن نسترجعها وأن نحافظ على ما يأتي منها من عملة صعبة ونضاعفه

قلة قليلة فقط من السائحين هي الحريصة على الذهاب إلى البحر ويمكن تنظيم هذا الأمر بحيث لا نفقدهم ونحافظ على مبادئنا وأخلاقنا ولا نتأثر بعاداتهم

قال المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمود غزلان في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية إن قيادة الجماعة أعطت تعليماتها لأعضائها الذين شاركوا في الثورة قبل سقوط النظام بألا يرفعوا أي شعار أو لافتة وألا يرددوا هتافات إخوانية.

أماكن اصطياف للسائحين
وأضاف "لأننا نعتبر أنفسنا جزءا من الشعب، والثورة ملك الشعب كله، وذلك لأن الغرب لو شعر أن الإخوان المسلمين هم الذين يقودون الثورة وكان النظام يخوفهم من الإخوان فقد كان من الوارد أن يدعم الغرب النظام بحيث يتم سحق الثورة واستخدام أقصى العنف معها والقضاء عليها وإجهاضها بكل قوة..".
وأكد القيادي الإخواني أن حزب الحرية والعدالة لن يمنع السياحة "فالسياحة مثل الزراعة لا نستطيع الاستغناء عنها وهدفنا أن نسترجعها وأن نحافظ على ما يأتي منها من عملة صعبة ونضاعفه، وأي مصدر من مصادر الدخل نحرص عليه وننميه وهناك سياحة إسلامية في مصر ومن الممكن أن نضاعف من عدد السائحين، فمصر تتميز بموقعها وآثارها وأهلها ويمكن استثمار هذا كله..  وأعتقد أن قلة قليلة فقط من السائحين هي الحريصة على الذهاب إلى البحر ويمكن تنظيم هذا الأمر بحيث لا نفقدهم ونحافظ على مبادئنا وأخلاقنا ولا نتأثر بعاداتهم وتقاليدهم الأوروبية.. وليس لدي تصور محدد الآن.. ولكن يمكن تخصيص أماكن اصطياف للسائحين الأجانب وأخرى للمصريين..".

حق حرية العقيدة
وشدد غزلان على أن جماعة الإخوان المسلمين تتعامل مع الأقباط على أنهم "مواطنون لهم كافة الحقوق التي لنا وعليهم الواجبات التي علينا ولهم حق حرية العقيدة وحق حرية العبادة وأن يحتكموا إلى دينهم.. فعلى سبيل المثال الخمرة يحرمها الإسلام بينما تبيحها المسيحية والإسلام يحرم عصر العنب وتخميره وتحويله إلى خمر ويحرم بيع الخمر أو شراءها أو حملها، لكن في نفس الوقت لا شأن لنا بالمسيحيين في هذا الأمر.. فمثلا لو دخل مسلم بيت مسلم ووجد عنده زجاجة خمر وكسرها فهذا شيء جيد، أما لو دخل مسلم بيت مسيحي ووجد عنده زجاجة خمر وكسرها فالمفروض أن يعاقب وأن يعوضه عن ثمنها فورا..". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.08
EUR
4.77
GBP
245039.84
BTC
0.53
CNY