الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 28 / مايو 04:02

السوار تقيم يوماً تدريبياً للنشاطات على الظهور في وسائل الاعلام

كل العرب
نُشر: 25/01/12 15:02

"أخاف من الظهور أمام الكاميرات"

اللقاء شمل تدربا على صقل المهارات الإعلامية المطلوبة من أجل ظهور مهني، واثق، صادق ومقنع في المقابلات التلفزيونية

السوار تقوم بهذا اليوم الدراسي كجزء من نشاط مشروع الإعلام الذي يهدف الى تطوير العمل الاعلامي للنساء وتعزيز تأثيرهن على الاعلام بشتى انواعه

أقامت السوار في مقرها في حيفا في نهاية الأسبوع السابق، يوما تدريبيا للناشطات النسويات حول الظهور في وسائل الاعلام المسموعة والمرئية وتمرير رسائل إعلامية. وذلك من أجل التغلب على تخوّف الكثير من الناشطات من الظهور في الراديو او التفزيون، وتخفيف التوتر الذي يصيبهن حين الوصول لإجراء مقابلة.
هدف اللقاء التعرف على وسائل الإعلام وفهم أهمية استعمال المنصة الإعلامية لتمرير رسائل. كما واكتساب تمرّس أولي حول الظهور في الإعلام، وتخفيف الضغط حيال هذه الحالة. شمل اللقاء أيضا تدربا على صقل المهارات الإعلامية المطلوبة من أجل ظهور مهني، واثق، صادق ومقنع في المقابلات التلفزيونية.

مهارات أساسية
أعدت التدريب وقامت به سناء حمود، مؤسسة ومديرة شركة سينميديا المختصة في مجالات الاستشارة الإعلامية والحملات الإعلامية. والحاصلة على اللقب الثاني في الإعلام. قامت خلال اللقاء بتقيدم مقدمة عن وسائل الاعلام الإسرائيلية والعربية في الداخل، فكما وقدمت مهارات اساسية في الظهور امام الاعلام ، المتعلقة بالمضامين وكذلك بلغة الجسد. ثم أشركت بعض الناشطات بتمارين محاكاة، حيث تم تصوير فيديو لمقابلات مع خمس ناشطات ومناقشة ظهورهن من حيث نقاط القوة ونقاط الضعف.

تطوير العمل الإعلامي
وتقوم السوار بهذا اليوم الدراسي كجزء من نشاط مشروع الإعلام الذي يهدف الى تطوير العمل الاعلامي للنساء وتعزيز تأثيرهن على الاعلام بشتى انواعه، ويهدف أيضا تحسين الاداء الاعلامي للاعلاميين حيث قامت قبل ذلك بدورة للاعلاميين من اجل تعزيز معرفتهم بقضايا المرأة، وكذلك تعزيز العلاقة بين الاعلاميات والاعلاميين والاطر النسوية.
وتجدر الإشارة ان السوار تقيم حاليا دورتين تحت عنوان "المرأة والاعلام" لطلاب الإعلام في المدارس الثانوية العربية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
4.00
EUR
4.70
GBP
249885.49
BTC
0.51
CNY