الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 09:02

مدرسة المتنبي تحصد المرتبة الثانية في مسابقة الإعلانات حول نمط الحياة الصحي

كل العرب
نُشر: 25/01/12 13:40,  حُتلن: 13:47

مدرسة المتنبي تحتضن عددا من البرامج التربوية المختلفة التي يتفاعل الطلاب مع مضامينها وتعود بالفائدة الكبيرة على توعيتهم

الجائزة تأتي ضمن سلسلة نجاحات متتالية حصدتها المتنبي مؤخرا كوصول منتخبها الى نهائي بطولة حيفا في كرة القدم المصغرة للمدارس الثانوية

حصدت المدرسة الثانوية الرسمية المتنبي في مدينة حيفا المرتبة الثانية في مسابقة الكليبات والإعلانات التي نظمها قسم التخطيط والبحوث الإستراتيجية بالتعاون مع جهاز التربية والتعليم في بلدية حيفا حول موضوع نمط الحياة الصحي. وتنافس في هذا الإطار 12 كليبا من عدة مدارس في المدينة وتناولت الكليبات القضايا المتعلقة بالصحة والتغذية في سن البلوغ، وأهمية ممارسة الرياضة، والأضرار التي يسببها التدخين، وغيرها.

ويعتبر موضوع المسابقة موضوعا مركزيا في المنهاج التعليمي ضمن البرنامج الوطني للمكاتب الحكومية. وتأتي هذه الجائزة ضمن سلسلة نجاحات متتالية حصدتها المتنبي مؤخرا كوصول منتخبها الى نهائي بطولة حيفا في كرة القدم المصغرة للمدارس الثانوية، الى جانب مشاركتها الفعالة في مسابقة حالية للمدارس الثانوية في المدينة حول الموضوع "لماذا عندنا" وهي مسابقة تتيح للطلاب ترويج مدرستهم عبر الفيسبوك البلدي.

برامج تربوية مختلفة
ومن جهة اخرى فإن مدرسة المتنبي تحتضن عددا من البرامج التربوية المختلفة التي يتفاعل الطلاب مع مضامينها وتعود بالفائدة الكبيرة على توعيتهم. كالتوجيه المهني الأمان على الطرق مشروع "الموجة الخضراء -עמ"ן" فعاليات منهجة لمنع العنف وبرامج اخرى مختلفة كتنظيم أسبوع الصحة اسبوع اللغة العربية حملة "التبرع بالدم" مناسبات موسمية واحتفالات بمناسبة الاعياد محاضرات وورشات عمل.

مقالات متعلقة