الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 10:02

زيارة الوزير ساعر الى البعينه نجيدات وكفرمندا

كل العرب
نُشر: 24/01/12 21:55,  حُتلن: 21:59

الوزير ساعر أكّد بأنّه يولي اهميّة كبيرة لقضايا الشبيبة حيث تمّ المصادقة مؤخّرا على افتتاح وحدة النهوض بالشبيبة والتي تعمل على ايجاد أطر تربويّة للطلاب الذين لا يتواجدون في أطر تعليميّة وتربويّة

زار وزير التعليم ، جدعون ساعر ،اليوم قريتي البعينه – نجيدات وكفر مندا وذلك في اطار جولاته التي يقوم بها في الوسط العربي للاطلاع عن كثب على جهاز التعليم ، رافقه في زيارته هذه الى قرية كفر مندا كل من مساعده ساهر اسماعيل ومديرة لواء الشمال د. أورنا سمحون . اضافة الى مفتّش اللواء احمد بدران ومفتّش المدارس د. هاني كريدين ومفتّش ادارة المجتمع والشباب في الوسط العربي جلال صفدي .بداية حلّ الوزير ساعر ضيفا على كفرمندا اذ استقبله والوفد المرافق رئيس المجلس السيّد رافع حجاجره والذي عرض أمام الوزير معطيات جهاز التعليم في كفر مندا والتي تسير الى تحسّن جيّد في جميع المستويات .


 
هدف الزيارة
هدفت الزيارة الى تدشين بناية مدرسة الزيتون الجديدة في كفر مندا والتي بلغت تكلفتها نحو 7.5 مليون شاقل .الوزير ساعر أشاد الى ضرورة المحافظة على الاتجاه الايجابي في التحصيل العلمي مشيرا الى العمل التربوي المبارك الذي تقوم به السلطة المحليّة والطواقم التربويّة في كفرمندا وذلك بدعم ادارة لواء الشمال والتفتيش العربي .الوزير ساعر أكّد على ضرورة اختيار المديرين من ذوي الكفاءات العالية في المرحلة الثانويّة وناشد رؤساء السلطات المحليّة بضرورة التقيّد بذلك أسوة بالخطوات التي قامت بها الوزارة في اختيار المعلّمين والمديرين في المرحلتين الابتدائيّة والاعداديّة والذي ترتكز في أساسها على معايير مهنيّة تصبّ في مصلحة الطالب وتنهض بجهاز التعليم العربي . الوزير ساعر أكّد بأنّه يولي اهميّة كبيرة لقضايا الشبيبة حيث تمّ المصادقة مؤخّرا على افتتاح وحدة النهوض بالشبيبة والتي تعمل على ايجاد أطر تربويّة للطلاب الذين لا يتواجدون في أطر تعليميّة وتربويّة .

نواقص واحتياجات
ومن ثمّ انتقل الوزير ساعر والوفد المرافق الى قرية البعينه نجيدات حيث رافقه اضافة الى د. أورنا سمحون ومساعده ساهر اسماعيل كل من د. محمد الهيب مسؤول التعليم البدوي ، المفتّش موسى حلف منسّق التعليم البدوي في لواء الشمال والسيّد محمد سواعد مفتّش التربية الاجتماعيّة في لواء الشمال حيث استقبله رئيس السلطة المحليّة السيّد صالح سليمان وموظّفو السلطة المحليّة ووجهاء من القرية . بداية استمع الوزير ساعر الى النواقص والاحتياجات ومن ثمّ قام بجولة في مدرستي النجاح الابتدائيّة ومدرسة الزيتونة الابتدائيّة اذ تحدّث مع الطلاب والمعلّمين وشارك معهم الفعاليات التربويّة والتعليميّة وقد أعلن الوزير ساعر بأنّه تمّ المصادقة على الاعتراف بالحاجة لبناء ست روضات أطفال جديدة في العام 2012 وطلب من السلطة المحليّة تقديم الأوراق اللازمة وتمّ المصادقة على بناء الجناح الثاني للمدرسة الاعداديّة اضافة لذلك فقد أوعز الوزير ساعر بتعليماته الى ادارة لواء الشمال بفحص موضوع اقامة مركز تربوي تخنولوجي قطري في البعينة نجيدات يخدم كل طلاب المنطقة وذلك بناء على طلب رئيس السلطة المحليّة الوزير ساعر أشاد بدور السلطة المحليّة في دعم جهاز التعليم مباركا العمل التربوي الذي يقوم به المسؤولون في البعينة نجيدات بدعم ، توجيه واشراف ادارة لواء الشمال والمفتّشين .في نهاية الزيارة أعرب المسؤولون عن رضاهم عن هذه الزيارة التي أثمرت بالمصادقة على الاحتياجات والنواقص التي تخدم اجيال المستقبل وترقى بجهاز التعليم قدما تماشيا مع سياسة الوزير لسدّ الفجوات على مبدأ المساواة التّامة بين جميع الطلاب والأوساط .

مقالات متعلقة