الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 21 / مايو 22:01

"نبضات"- إصدار جديد للأستاذ نديم إبريق

كل العرب
نُشر: 24/01/12 20:21,  حُتلن: 20:25

الأستاذ نديم أصدر كتابًا باللغة العبرية بمشاركة زميله الأستاذ حسين سعيد

أصدر الأستاذ نديم إبريق من أبو سنان إصدارًا جديدًا يحمل اسم " نبضات ". يتناول الكتاب مواضيع اجتماعية مختلفة، صاغها على شكل قصص قصيرة ، خواطر ، مقالات وخواطر مسجوعة ،حيث كتب الأستاذ نديم في مقدمة الكتاب :
"عينٌ شاهدت ورأت ، قلبٌ خفق ونبضَ ، ويد أمسكت بالقلم فكتبت ودونت...هكذا ، أعزائي ، وُلدت هذه "النبضات" ، فلقد رأيتُ من حولي وفي مُجتمعي عدة أمور وظواهر اجتماعيّة في جميع مجالات الحياة ، ظواهر استوقفتني ودعتني أن أفكر في أعماقها ، فتغلغلت إلى أعماقي وغُرست في قلبي ، الذي بدأ يخفق وينبض ، مُتأثرًا ممّا رأى ، مُنفعلا ممّا شاهد فأعطى أوامره إلى اليد بأن تكتب نبضات هذا القلب وتُعبر عن خفقانه ، وهكذا تولدت النبضة تلو الأخرى حتى آن الأوان لجمعها ونشرها إلى القراء...



الشكر العظيم لله سبحانه وتعالى ، الذي أعطى العين القدرة على المشاهدة والهمَ القلبُ القدرة على النبض ومنح اليد القدرة على التعبير ، آملا أن تكون نبضاتي هذه من القلب إلى القلب..."
يُذكر أن الأستاذ نديم كان قد أصدر كتابًا باللغة العبرية بمشاركة زميله الأستاذ حسين سعيد باسم "חדירה לשורש"- يحتوي تحليل للمادة التعليمية في الأدب العبري للمدارس الثانوية في الوسط الدرزي ، كذلك أصدر في السنة الماضية " الطريق إلى حصة التربية" وهي عبارة عن فعاليات متنوعة وعديدة لحصة التربية في المدارس الثانوية.

موقع العرب يفسح المجال امام المبدعين والموهوبين لطرح خواطرهم وقصائدهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع منبرا حرا في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع على العنوان:alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة