الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 13 / مايو 16:01

طه دخل الله عبد الرحمن يكتب على العرب: تيبس النظرات في صقيع

كل العرب
نُشر: 24/01/12 07:50,  حُتلن: 08:42

عندما تيبس النظرات في صقيع الرعب وتحترق الأزهار في مهد ولادتها الربيعية، ماذا يبقى لي غير بحر عينيك اغرق في دفء عبراته واخبىء راسي المتعب. عندما تقتلع الأحزان آمالي وتتركني يائس على شاطئ الحياة الصحراوي.. ماذا يبقى لي غير أن أتيه في رحاب حبك انعم في عبير حنانك واندثر كقطرة في عينيك تغسل وجهك,تمسح في نفسك غبارا عابرا التصق بصفحاتها ولا يزيله إلا البكاء.
النظرات يبست جمدها الرعب على عتبت الهرب,والأحزان غزيرة تنهمر من كل مكان ,من الجدران من الأبواب من النوافذ والشوارع تنفجر من العيون.
تعالي يا حبي لكي اغرق في بحر عينيك!!
خبئيني في دهشة نظراتك وتعالي نرحل إلى الشواطئ البعيدة نرمم أحلامنا المهدمة نستعيد طمأنينتنا الهاربة.
تعالي يا حبي نطوي صفحه الرعب وننقذ ما تبقى لنا من آمال,حبنا قادر على إيوائنا مهما تهدمت منازلنا وشردتنا العواطف في أشياء أحببناها, فأن قلبنا قادر على أن يوزع عبق عطائه على سائر الأشياء فنطفئ صمتها ونزرع في حناياها ذكرياتنا.
لن ينقطع خيط حوارنا مع العالم,أذا سكتت الناس نتخاطب مع العصافير نستعير للصخور آذانا وشفاها فتنطق وتنصت إلينا, نتخاطب مع الزهور مع الأشجار مع الشمس,لكننا لا نبقى صامتين لا نبقى ولا نبقى منفيين في جزر الخوف.
تعالي يا حبي ما في قلبينا من صراخ,من حب، من قلق يفجر في العالم زلزالا يطلق أجنحه هذه الحياة المطوية.
تعالي نبحر إلى دنيا الحلم فمراكبنا تنتظر .
 

موقع العرب يفسح المجال امام المبدعين والموهوبين لطرح خواطرهم وقصائدهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع منبرا حرا في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع على العنوان:alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة