الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 13:02

الطلاب الأكاديميون في رهط: السينما تتحدى الطبقية

كل العرب
نُشر: 23/01/12 16:05,  حُتلن: 07:40

إبراهيم أبو شارب: الفيلم لاقى الكثير من النقد من المجتمع المحلي

ماجد الكملات واوري روزنفاكس شكرا الحضور الكبير الذي وصل قاعة المركز الجماهيري من الطلاب الأكاديميين العرب واليهود من كلية سبير ومن متطوعي ومتطوعات المركز أجيك

من خلال العروض الشهرية المقررة لهذا العام في المركز الجماهيري رهط نظم المركز الجماهيري بالتعاون مع الكلية الأكاديمية سبير وخيمة التطوع الجماهيري أجيك عرضا سينمائيا لفيلم المخرج الإسرائيلي اوري روزنفاكس ومنتجه ماجد الكملات بعنوان "دورة تعليم السينما"، الذي يتحدث حول الطبقية في المجتمع العربي البدوي في مدينة رهط. ويطرح الفيلم القضية من وجهة نظر القائمين على الفيلم وعن النظرة والأفكار المسبقة حول السود سكان مدينة رهط الأصليين.



شكر وتقدير
يذكر أن الفيلم لاقى الكثير من النقد من المجتمع المحلي وهذا ما يؤكده الأستاذ إبراهيم أبو شارب، الذي رحب بالحضور والقائمين على الفيلم من إنتاج وتصوير وإخراج، وأضاف أن "قوة الفيلم في طرح القضايا الملحة والحديث حول هذه المعضلات وليس فقط التستر عليها".
ماجد الكملات واوري روزنفاكس شكرا الحضور الكبير الذي وصل قاعة المركز الجماهيري من الطلاب الأكاديميين العرب واليهود من كلية سبير ومن متطوعي ومتطوعات المركز واجيك. على إتاحة الفرصة في عرض الفيلم.

سلسلة عروض
ويؤكد كايد أبوالطيف مركز أعمال السينما، أن هذا العرض الثاني من خلال سلسة العروض السينمائية المتتالية لعملنا المشترك مع كل من كلية سبير أجيك وشراكات مستقبلية أخرى مع كل المؤسسات الثقافية والاجتماعية التي لا تعمل جاهدة لرفع الوعي المحلي في النقب.
يذكر أن العرض القادم لشهر فبراير سيكون حول قضية العنف وآثارها من خلال عرض سينمائي أول لفيلم قيس، وفيلم علي يابا، إضافة لفيلم المقبرة وعيسى الذي أنتج بشراكة كل من أجيك والمركز الجماهيري رهط.

مقالات متعلقة