الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 18:01

نواب الجبهة: لن يمضي طويلاً لتدوس اقدام الطفل الفلسطيني هذا القانون الفاشي

كل العرب
نُشر: 23/01/12 20:49,  حُتلن: 20:51

الكنيست تصادق على تمديد قانون المواطنة 

حنين:
وصلتم أسفل الدرك الأخلاقي، وبمنطقكم هذا يجب الغاء حقوق الانسان!

إغبارية: صدق القائد توفيق زياد عندما أبلغ غولدا مئير بولادة إبنه لحرمانها طعم النوم في تلك الليلة

سويد: سيأتي هذا اليوم الذي تعتذر به الكنيست للشعب الفلسطيني عن اقرارها لقانون المواطنه عاجلاً أم آجلاً

صادقت الكنيست اليوم الاثنين على تمديد قانون المواطنة، بغالبية 37 عضوًا ومعارضة 14 عضوًا فقط، لتمديد العمل به بعد رفض المحكمة العليا الاعتراضات التي قدمتها عدد من الجمعيات الحقوقية ضد هذا القانون العنصري الذي يحرم المواطنين العرب من اختيار ازواجهم من المناطق المحتلة، ويمنعهم من السكن داخل دولة اسرائيل، ويحد من حريتهم الشخصية وحريتهم في اختيار ازواجهم، وينتهك قانون حرية الانسان وكرامته بشكل فاضح وفاشي، وبدون أي اكتراث لهذه لحقوق التي يجب ان تُحترم دائمًا، بدون أي قيد او شرط، لأنها حقوق اساسية لاتخضع للمساومة ولا لحسابات اليمين والقوى الفاشية التي لو اتيحت لها الفرصة لما توانت بفرض قيود اكثر فاشية على كل من يعارضها.


د. عفو اغبارية

لقد أثبتت المحكمة العليا برفضها الالتماسات المقدمة ضد هذا الأمر غير الشرعي وغير الاخلاقي انها تمشي بين اشواك حدود الديمقراطية المتآكلة، وأنها لا تقوى على فرض سلطة الحقوق والكرامة الانسانية، التي يجب ان تعلو على الحسابات والمعايير السياسية، فلا يجوز تنصيب الفرع الضار فوق الجذع والأساس، لأن هذا النهج سيستمر ليجلب المزيد من الويلات والمزيد من انتقاص القيم الديمقراطية التي تهددها اوباش اليمين الفاشي، لأنها ببساطة لا تروق لها، لا تراها الا تهديدًا لها، وانتقاصًا لمكانتها الفاشية والعنصرية.
ومن اروقة هذا البرلمان الذي يشهد مع كل اسبوع جديد المزيد من القوانين العنصرية والفاشية تتعالى اصوات الفاشية المعلنة، لتعلن حربها على الحب الفلسطيني الذي يهدد كيان وليد الاستعمار، لكن لن يمضي طويلاً لتدوس اقدام الطفل الفلسطيني هذا القانون الفاشي، كما داست ارادة الشعب الفلسطيني وحبه لحياة كل المخططات الاستعمارية والفاشية والعنصرية.

سويد: سيأتي هذا اليوم الذي تعتذر به الكنيست للشعب الفلسطيني 
وقال النائب د. حنا سويد رئيس كتلة الجبهة في الكنيست، ان الحجج التي تستعمل لتبرير شرعنة قانون المواطنة العنصري تذكرنا بالطقوس التي كان يقيمها الجيش الروماني قبيل حروبات وغزوات الامبراطورية الرومانية، حيث كانت الامبراطورية تجمع الكهنة ورجال الدين لتقنعهم ان الحرب المزمع القيام بها، لاسباب وجوديه ودفاعا عن النفس، فيقرر الكهنة ضرورة الخروج لهذه الحرب "المصيرية"، وهكذا احتلت الامبراطورية الرومانية كل العالم!!


النائب د. حنا سويد

وأضاف سويد، ان هذا القانون هو قانون احتلالي بامتياز، يتم من خلاله انتهاك اهم القيم الأساسية للانسان ، وهي انشاء عائلة والعيش كعائلة، ويبدو ان هذه هي احدى الاسباب التي تنبع من وراء هذا القانون وهي اسباب ديمغرافية بحتة، وكل الحجج "الأمنية" ما هي الا حجج واهية.
ونوه سويد، ان هذا القانون هو اكثر قانون يمس بحقوق الانسان، لانه ينتهك حرمة البيت الواحد والعائلة الواحدة ومن خلاله يتم تفريق الزوجة عن زوجها والام عن ابنائها، ويحاول القانون شرعنة انتهاكات غير شرعية بالمرة رغم كل التفسيرات الوهمية، ومهما تقر الكنيست والمحكمة مثل هذه القوانين فلن يصبح هذا الانتهاك شرعي، ولا يمكن ان تعطى شرعية لمثل هذا القانون.
كما واكد سويد ان قانون المواطنة ينبع من عقلية مختلة مريضة بالعنصرية والفاشية، فقدت كل قدرات التقييم والتفكير الانساني العادي، وتنظر للعرب فقط من خلال فوهة البنادق، والعين الامنية والديمغرافية العدائية.
وانهى سويد حديثه، بأنه كما قرر الكونغرس الامريكي في اعقاب قرار للمحكمة العليا الأمريكية الاعتذار للشعب الياباني بسبب الانتهاك الأمريكي الفظ والصارخ لحقوق الانسان الياباني في اعقاب الحرب العالمية الثانية، من خلال قانون امريكي مشابه تم من خلاله التدخل في تركيب الاسرة اليابانية، سيأتي اليوم الذي تعتذر به الكنيست للشعب الفلسطيني على هذا القانون عاجلا ام آجلا.

حنين: وصلتم أسفل الدرك الأخلاقي
النائب د. دوف حنين من جهته اعتبر ان هذا القرار بمثابة هبوط آخر الى الدرك الأسفل في منحدر العنصرية والفاشية وأضاف: "ان كان هذا القانون ليس سيئاً فلا أعرف ما تعنيه كلمة سيئ، وان كان هذا القانون ليس الشر بحد ذاته فأنا لا أعرف ما معنى الشر".
النائب حنين تهكم على الادعاءات التي قدمها داعموا هذا القانون الذين اعتبروا ان السبب أو الدافع من وراء سن هذا القانون هو وجود أزواج فلسطينيين "استغلوا" جنسيتهم الاسرائيلية وامكانية دخولهم الى اسرائيل من أجل تنفيذ "أعمال ارهابية"، وأضاف حنين: "هذه الادعاءات لا تصمد أمام شمس الحقيقة والمعطيات فحتى ان كان هناك حدث شاذ هنا أو هناك لا يمكن وضع جميع الجماهير العربية في خانة الخطر الأمني" وأضاف: "هناك يهود قاموا بأعمال إرهابية وبناء على منطقكم يجب سن قانون يمنع اليهود من دخول دولة اسرائيل لأنهم قاموا بعمليات ارهابية".
وناقش حنين الادعاءات السخيفة التي قدمها اليمين الحاكم ان إقامة عائلة هي بالفعل حق من حقوق الانسان ولكن هذا الحق للفلسطيني، لا يوجب تنفيذه وتطبيقه داخل اسرائيل فقال حنين: "بحسب هذا المنطق يمكن الادعاء ان كل حقوق الانسان لا حاجة لتطبيقها داخل اسرائيل وبالتالي فاليمين بهذا المنطق يدعو بشكل واضح ووقح: لنتخلص من حقوق الانسان".وختم النائب حنين خطابه بالقول: "لقد وصلتم الى أسفل الدرك الأخلاقي".


النائب دوف حنين

إغبارية: صدق القائد توفيق زياد عندما أبلغ غولدا مئير بولادة إبنه
وفي خطابه هاجم النائب د. عفو إغبارية حكومة اليمين التي تصف المواطنين العرب بأنهم قنبلة موقوتة وخطرا ديموغرافيًا على دولة إسرائيل وقال، إن الذريعة الممجوجة التي تتبجّح بها الحكومة من خلال تشريع القوانين العنصرية كقانون منع لمّ الشمل على اعتبار أنها بذلك تحارب الإرهاب، هي سياسة عنصرية بجدارة، لأنها موجّهة ضد الفلسطينيين فحسب وأي محاولة لتزوير هذه الحقيقة هي مجرّد ذرّ الرماد بالعيون.
وأكد د.عفو إن تمزيق أوصال العائلة العربية من خلال منع لمّ الشمل، إذا كان الزوج أو الزوجة من المناطق الفلسطينية المحتلة واعتباره مقيم بصورة غير شرعية ليتمّ إبعاد الأم عن إبنها والزوج عن أفراد عائلته دون أي وازع من الشفقة والرحمة، هي سياسة منهجية رجعية تنمّ عن عقلية عنصرية متحجِّرة تكشف عن المنزلق المنحدر لهذه الحكومة نحو الفاشية والأبرتهايد.
وقال د. عفو موجِّها كلامه لحكومة نتنياهو: "آن الأوان أن تخجلوا وتسمّوا الولد باسمه وخلع رداء الذئب عن أجسادكم، لأنكم تمارسون أقذر سياسة عنصرية عرفها التاريخ البشري ضد العرب من جهة وتحاولون إيهام المجتمع الدولي بأنكم حمائم سلام وحصن للديمقراطية. لهذا من حقِّنا أن نبيِّن للعالم حقيقة سياستكم الجديدة القديمة التي تمتد عشرات السنين إلى الوراء، حين تفوّهت رئيسة حكومة إسرائيل غولدا مئير بمقولتها المشهورة (عندما يولد طفل فلسطيني يصيبني الأرق وأفقد طعم النوم) فردّ عليها طيب الذكر القائد توفيق زياد، واتصلّ بها بعد منتصف الليل وأبلغها، مستهترًا بعقليتها العنصرية، أنه رزق بإبن، ما أرق مئير بالفعل وأفقدها طعم النوم، وقد صدق القائد توفيق زياد عندما أبلغ غولدا مئير بولادة إبنه وحرمها طعم النوم في تلك الليلة، فلا تعجبوا عندما نخبر دول العالم بهذه القوانين التي تشرعوها ضد العرب، ولا تتنكروا لمنزلق الفاشية الذي تنحدرون اليه تباعًا.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
239101.46
BTC
0.51
CNY