الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 11:01

ثانوية المشهد الشاملة تعمل على تحضير طلابها لاجتياز امتحان البسيخومتري

أنور امارة مراسل
نُشر: 23/01/12 13:22,  حُتلن: 13:40

مدير المدرسة المربي خالد شحادة:

قمنا بالاتصال بالعديد من المعاهد التي تقوم بتدريس البسيخومتري بهدف تمرير محاضرة عن اهمية البسيخومتري وكيفية اجتيازه

عقد يوم أمس الأحد اجتماع للجنة الآباء وادارة مدرسة المشهد الشاملة واولياء امور طلاب صفوف العواشر والحوادي عشر في ثانوية المشهد بهدف عرض آخر مستجدات امتحان البسيخومتري والقاء محاضرة شاملة حول كل ما يحويه الامتحان من مخاطر وصعوبات قد يواجهها الطالب اضافة الى توجيه الاهالي الى الطريق السليم لخوض الامتحان والنجاح فيه.



وقد قدم المحاضرة الطالب علاء خليلية طالب طب سنة سادسة في جامعة القدس ومرشد بسيخومتري في معهد انفينيتي في الناصرة حيث تحدث عن دور الآباء في دعم ابنائهم وتهيئة الأجواء المريحة لهم. وتحدث عن دور المعلمين وكيفية احتواء الطلاب، وقدم بعض النصائح للمعلمين متوجهاً الى مدير المدرسة خالد شحادة لينقل هذه النصائح لكادر المعلمين والمربيين.  ومن الجدير بالذكر أن جمهور الحاضرين كانوا من الآباء والابناء المميزين الذين تقبلوا دعوة ادارة المدرسة واستجاب عدد كبير لهذه الدعوة التي تضمنت محاضرة عن اهمية علامة البسيخومتري.
 
تدريس البسيخومتري
وفي حديث مع مدير المدرسة المربي خالد شحادة قال "الرؤيا لدى ادارة ومدير مدرسة المشهد الشاملة تتلخص بأنه يجب تجهيز الطلاب بافضل ما يمكن للمستقبل وخاصة التعليم الجامعي، كما هو معروف لدى الجميع فإن الجامعات في اسرائيل تتطلب معدل بجروت مرتفع وعلامة بسيخومتري ممتازة، وهذا ما تعمل مدرسة المشهد الثانوية على تحقيقه. وبما أن وزن البسيخومتري في السنوات الاخيرة آخذ بالازدياد بالنسبة الى القبول في الجامعات الاسرائيلية، قمنا بالاتصال بالعديد من المعاهد التي تقوم بتدريس البسيخومتري بهدف تمرير محاضرة عن اهمية البسيخومتري وكيفية اجتيازه".

مقالات متعلقة