الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 06:02

إبراهيم صرصور يدعو العائلتين (عوده وجيوسي) إلى إنهاء مسلسل الدم بينهما فورا

كل العرب
نُشر: 22/01/12 17:09,  حُتلن: 17:30

إبراهيم صرصور:

ليس أفضل من العودة إلى الحق بدل التمادي في الباطل

لا مستفيد من استمرار هذه الحرب ولا جدوى من استمرار هذه الصراع الدموي كلكم خاسرون وكلنا معكم كجماهير عربية خاسرون

آن الأوان لوقفة جريئة وشجاعة وأصيلة من الجميع توقف شلال الدماء وتضح حدا وللأبد ( لمقتلة ) تعيدنا إلى جاهلية جهلاء وضلالة عمياء

على اثر موجة العنف والقتل المستشرية بين العائلتين منذ العام 2006، والتي أوقعت عددا من الضحايا بين قتيل وجريح، توجه الشيخ إبراهيم صرصور رئيس حزب الوحدة العربية/الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير، بنداء حار إلى عائلتي (عوده وجيوسي) في بلدة جلجولية / المثلث العربي، لوقف الاقتتال بينهما، والتعاون مع كل الجهود المبذولة لرأب الصدع وتجاوز المحنة وإنقاذ الأرواح البريئة وحقن الدماء الزكية، وحفظ العائلتين من كوارث إضافية لا يعلم منتهاها إلا الله ..


النائب إبراهيم صرصور

وقال إبراهيم صرصور: "نتابع بقلق منذ سنين الأزمة الدموية الناشبة بين عائلتي ( جيوسي وعوده ) في بلدة جلجولية العربية، ونلاحق التطورات المأساوية بالتعاون مع كل أهل الخير الذين لم يبخلوا بجهد في سبيل إصلاح ذات البين، إلا أن النتائج لم تأت على نحو ما نحب من الخير للعائلتين وللمجتمع العربي الذي استفحلت فيه ظاهرة العنف وسيطرت في ربوعه قوى الشر ودعاة الاحتراب الداخلي، وصرخت في أرجائه اليوم، وصاحت في جوانبه الغربان. ما من مبرر مهما كان لاستمرار (المذبحة) بين العائلتين، وآن الأوان لوقفة جريئة وشجاعة وأصيلة من الجميع توقف شلال الدماء وتضح حدا وللأبد ( لمقتلة ) تعيدنا إلى جاهلية جهلاء وضلالة عمياء، لا يقرها ديننا الحنيف ولا عاداتنا الطيبة ولا تقاليدنا الجميلة، فوق ما تشكله من عوامل لهدم بنائنا الاجتماعي والأخلاقي، وما تسببه من آلام ومعاناة وأحزان للآباء والأمهات، وللأبناء والبنات، وللإخوة والأخوات والزوجات، وما تشعله من حرائق تأتي على أمن مجتمعاتنا واستقرارها".

"لا جدوى من استمرار الصراع الدموي"
وأضاف : " لا مستفيد من استمرار هذه الحرب، ولا جدوى من استمرار هذه الصراع الدموي، كلكم خاسرون، وكلنا معكم كجماهير عربية خاسرون. ليس أفضل من العودة إلى الحق بدل التمادي في الباطل. كم من موجات قتل وثارات نشبت بين عوائل عربية في الشمال والمركز والجنوب، أدت إلى قتل وجرح العشرات وتشريد وتهجير المئات، وتحويل حياة الآلاف من الناس حولهم إلى جحيم لا يطاق. لماذا لا تأخذون العبرة ممن سبقكم، فالحكيم كما قيل من اتعظ بغيره، والعاجز من اتبع نفسه هواها فهوت به في نار الصراعات التي لا تهدأ، وغاصت به في بحور من الدماء لا تنضب .. أذكروا كيف كان العرب في جاهليتهم قبائل تنشب بينها حروب تحرق الأخضر واليابس لأتفه الأسباب كما هي حالنا اليوم، وكيف نجاهم النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم بالإسلام الذي جاءهم به من عند الله، فتحولت فرقتهم إلى وحدة، واقتتالهم إلى رحمة ، وعداوتهم إلى أخوة ومحبة ، فحقن الإسلام بهذه القيم الدماء وصان الأعراض والأرواح ، وحول الطاقات الكامنة فيهم إلى الإعمار والبناء، فشادوا أعظم حضارة وأقاموا أعظم دولة. فلماذا لا نتعلم الدرس، ولماذا نركب الرأس، ونحن نرى ما يكلفنا ذلك من دماء وأحقاد ؟؟!!!!!!! . "...

تقديم العون والتعاون مع لجنة الصلح
" الحركة الإسلامية وحزب الوحدة العربية ذراعها السياسي والجماهير العربية بلا استثناء، لن يبخلوا بأي جهد، ولن يترددوا في تقديم أي عون مهما بلغ، حتى نصل بالعائلتين (جيوسي وعوده) إلى شاطئ الأمان، كما ونبدي الاستعداد الكامل للتعاون مع لجنة الصلح في ذلك، فدمنا غال علينا، وأرواحنا عزيزة علينا، ودمعات الإخوة والأخوات، وأنَّات الآباء والأمهات، غالية علينا جدا .. فارحموا أنفسكم، وارحموا مجتمعكم، ولبوا نداء ربكم سبحانه : ( واذكروا نعمة الله عليكم إذا كنتم أعداء فألف بين قلوبكم ،فأصبحتم بنعمته إخوانا . وكنتم على شفا حفرة من النار فأنقذكم منها ، كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تهتدون . ) ... صدق الله العظيم ." ..

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
236315.11
BTC
0.52
CNY