الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 22:02

محاضرات هادفة في أسبوع التربية الجنسية في مدرسة عمر بن الخطاب مجد الكروم

من أمين بشير
نُشر: 22/01/12 10:37,  حُتلن: 14:29

أمينة المكتبة العامة فاطمة كيوان حيث ألقت محاضرة بعنوان " تيجي نكون أصحاب" هدفت إلى إرشاد الطلاب إلى أهمية اختيار الأصدقاء

العاملة الاجتماعية فاطمة حمود كان لها دورا هاما في إثراء الطلاب في موضوع العنف الجنسي وقانون العقوبات

مستشارة المدرسة المربية منال سرحان عبرت عن امتنانها لجميع المشاركين من المحاضرين وكذلك لإدارة المدرسة وطاقم الهيئة التدريسية الذين ساهموا في إنجاح الفعاليات

الأستاذ نزار زرقاوي مدير المدرسة قال بأن المدرسة تعيش في الآونة الأخيرة تجاوبا وتواصلا بينها وبين أهالي الطلاب وهذا أمر يدعو للاعتزاز والافتخار وأثنى على الجهود المبذولة

ضمن البرامج الوقائية التوجيهية الهادفة لتوعية وإرشاد الطلاب نظمت مستشارة مدرسة عمرو بن الخطاب في مجد الكروم منال سرحان بالتعاون مع إدارة المدرسة وطاقم الهيئة التدريسية أسبوعا حافلا بالفعاليات التربوية حول موضوع التربية الجنسية.

تخلل الأسبوع العديد من الفعاليات والمشاركات الهادفة والشاملة للموضوع من كل النواحي التربوية الدينية الجسدية الاجتماعية والنفسية.

محاضرات قيمة
اللقاء الأول كان بداية مع أمينة المكتبة العامة فاطمة كيوان حيث ألقت محاضرة بعنوان " تيجي نكون أصحاب" هدفت إلى إرشاد الطلاب إلى أهمية اختيار الأصدقاء وتعزيز الثقة بالنفس وسردت قصة " جسدك يخصك" لدفع مخاطر الاعتداءات . إمام القرية محمد كيوان " أبو علي " شارك الطلاب بحوار ممتع وقيم حول نظرة الدين الإسلامي لموضوع التربية الجنسية أهداف وأخلاقيات. الممرض حمود حمود كان له مساهمة قيمة في الحديث حول جيل المراهقة والبلوغ وتأثيره على حياة الفرد والتغيرات المرافقة لهذه المرحلة في حياة الطالب. الشرطي إياد عبد الله ألقى الضوء حول مخاطر الانترنيت في حياة الأطفال وقانون العقوبات. أما علا اسحاق من مسرح الخيال كان لها مشاركة في عرض مسرحية " الأميرة والضفدع" للطبقات الدنيا ومضمونها " جسمي ملكي" . العاملة الاجتماعية فاطمة حمود كان لها دورا هاما في إثراء الطلاب في موضوع العنف الجنسي وقانون العقوبات, كما حاضرت لأهالي الطلاب حول الموضوع.

أهمية التوعية
من الجدير بالذكر أنه تم توزيع نشرة لأهالي الطلاب من قبل مستشارة المدرسة حول أهمية الثقافة الجنسية وعرض قوانين منع الاعتداء والتوجه للأهالي لاستمرار الحديث وبحث الموضوع مع الأبناء لأهميته كما إن متابعة برنامج الأسبوع كان من خلال موقع المدرسة و المشاركة في المسابقة بها تم يوميا طرح سؤال في موقع الاستشارة وتوزيع جوائز قيمة للفائزين . مستشارة المدرسة المربية منال سرحان عبرت عن امتنانها لجميع المشاركين من المحاضرين وكذلك لإدارة المدرسة وطاقم الهيئة التدريسية الذين ساهموا في إنجاح الفعاليات وأكدت على أهمية البرامج الوقائية التوجيهية الهادفة لبناء جيل يانع من ناحية تربوية وتعليمية وأشارت إلى أهمية التواصل مع أهالي الطلاب ، من خلال تقديم فعاليات مشتركة هادفة لدفع مكانة الطلاب.

شكر وتقدير
نزار زرقاوي مدير المدرسة شكر بدوره القائمين على المشروع والمحاضرين وأولياء أمور الطلاب على تداخلهم في الحياة المدرسية وقال بأن المدرسة تعيش في الآونة الأخيرة تجاوبا وتواصلا بينها وبين أهالي الطلاب وهذا أمر يدعو للاعتزاز والافتخار وأثنى على الجهود المبذولة من قبل الطاقم بأكمله لرفع مستوى الطلاب والمدرسة عاليا بين جميع الأطر التربوية.

مقالات متعلقة