الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 12:02

أكاديميون من الوسط العربي واليهودي تجتمع بالوزير بيقن

كل العرب-الناصرة
نُشر: 21/01/12 21:10,  حُتلن: 07:55

بيقن:

الحكومة ليس لديها اي نية للتراجع عن قرارها بسن القانون ومصادرة اراضي البدو وتهجير الآلف منهم للقرى والمدن المعترف بها

أجتمع أمس شخصيات من الوسط البدوي و الأكاديميين من الوسط العربي واليهودي بالوزير بيني بيقن ودرون الموف واودي برافر وممثلي وزارة العدل لتداول قضية سن قانون برافر .
حيث تم مناقشة طرح هذا القانون والمحاولة عرقلة سنه في الكنيست , وقام الحضور بطرح خطورة المضي قدما في مشروع سن القانون والمخاطر المترتبة علية والتأكيد على الظلم الذي سيقع على المواطنين البدو في حال صودق عليه .

 

قرار جائر وظالم
وبعد نقاش طويل مع الوزير بيقن وممثلي وزارة العدل اتضح ان الحكومة ماضية قدما وان مصادرة 70 % من الأراضي البدوية باتت وشيكة , فالحكومة ليس لديها اي نية للتراجع عن قرارها بسن القانون ومصادرة اراضي البدو وتهجير الآلف منهم للقرى والمدن المعترف بها .
وعلية يتوجب على كل مواطن ان يقوم بتعبة نماذج المعارضة لهذا القانون في الكنيست لان العمل سيتحول للأطر السياسية والحزبية في الكنيست .
فالقرار الجائر والظالم سوف يصادر مات ألاف الدونمات من أراضي المواطنين البدو وتعويضهم بمبلغ مالي من بين 2000-10000 الاف شاقل للدنم الذي سوف يتم مصادرته منهم .
وحضر الاجتماع شخصيات كل من ورئيس حزب ميرتس حاييم أورون, بريفيسور اورن يفتحيل , بروفسور ابينوعم ماير , بروفسور عمنويل ماركس , الدكتور بيلي كلينطون ,حايم اورون دودك شوشاني ,الي عتسمون ,حيمي كوهن , طلال القريناوي رئيس بلدية رهط سابقا, ابراهيم الوقيلي رئيس المجلس الاقليمي , سالم الوقيلي , ابراهيم ابو رقيق ,فيصل الهزيل , موسي ابو عصا رئيس مجلس تل السبع , الدكتور محمد النباري رئيس مجلس حوره , نبهان الصانع من اللقية, كامل ابو نادي .

مقالات متعلقة