الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 20:01

الجبهة تطالب بلجنة تحقيق حيادية

العرب
نُشر: 02/02/08 22:49

* عريضة أخرى لقوى ديمقراطية يهودية تدعم مطلب الجماهير العربية

* اجتماع طارئ لسكرتيري فروع الجبهة لتفعيل النشاطات


"لا يمكن الإستكانة أو الإكتفاء بالإضراب العام والمظاهرة الجبارة التي انطلقت في سخنين، بل كلّ هذا نعتبره قاعدة شعبية عريضة من أجل المُضي في معركة العدالة لإماطة اللثام عن الوجه العنصري للحكومة ولأيديولجيتها وللمسؤولين الحكوميين والقتلة المباشرين من أجل حق الجماهير العربية في الشرعية والتأثير والتظاهر وحقّها بالحياة" هذا ما جاء في تلخيص اجتماع مكتب الجبهة هذه الليلة.



وجاء القرار الأوّل في الجلسة ان الجبهة تدعو لأوسع وحدة وتنسيق للجماهير العربية ضمن لجنة المتابعة من أجل إعداد عريضتين الأولى للجماهير العربية وتشمل توقيع ربع مليون مواطن عربي لتعبّر عن مطلب جماهيري واسع، والثانية لقوى ديمقراطية يهودية تعلن دعمها الكامل لمطلب الجماهير العربية العادل، والذي هو في نهاية المطاف مطلب ديمقراطي في الصميم ويتضمّن مصلحة حقيقية للشعبين.
وحيّت الجبهة لجنة المتابعة ووحدة جماهيرنا العربية الكفاحية تحت غطاء لجنة المتابعة التي أنجبت هذه المظاهرة الجبارة والتي لن يتوقّف صداها حتى إحقاق الحق.


النائب محمد بركة

وحول "لجنة فينوغراد" أشار مكتب الجبهة انها ابتعدت عن السؤال الحقيقي وهو: علامَ الحرب؟ وعلامَ سفك الدماء؟ ولماذا ما زالت اسرائيل تحتل مزارع شبعا وترفض تبادل الأسرى وتنتهك الحدود اللبنانية، وأن التقرير تراوح بين جدران "الإجماع الصهيوني المعادي" وبحث عن جواب فاشي لسؤوال فاشي: لماذا لم ننتصر؟ أي لماذا نلحق الأذى والقتل بحقّ الشعبين؟
وأعرب مكتب الجبهة عن تضامنه مع نضال العمال وإضرابهم ضد الشركة العالمية "كوفيه بن" التي تميّز في حقوق العمّال.
وأكد الجبهة ان الاستعدادات نحو الجلسة الثانية لمؤتمر الجبهة تجري على قدم وساق والذي سيعقد في 16.2.2008 في مدينة الناصرة.

مقالات متعلقة