الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 00:02

الشاباك:إعتقال خلية للجهاد الاسلامي متهمة بالتخطيط لعمليات إرهابية

كل العرب
نُشر: 19/01/12 19:23,  حُتلن: 07:36

مصادر عبرية:

أفراد الخلية كشفوا مبالغ مالية كبيرة من قيادة الحركة في دمشق خصصت لشراء أسلحة ووسائل قتالية إضافة الى تمويل عمليات الانتاج الذاتي

الخلية إعتقلت خلال عملية مشتركة نفذها عناصر الشاباك واستمرت عدة اشهر 10 نشطاء ارتبطوا بعلاقات تنظيمية مع قيادة الجهاد الاسلامي في العاصمة السورية دمشق

الشاباك يتهم الخلية بالقيام بنشاط عسكري تمثل بإنتاج عبوات ناسفة ووضع الخطط الخاصة بعمليات تستهدف قوات الجيش والمستوطنين اضافة لعمليات اطلاق نار باتجاه المستوطنات

سمح جهاز الشاباك الاسرائيلي مساء اليوم الخميس، بنشر نبأ إعتقال أفراده بالتعاون مع القوات الإسرائيلية خلية مكونة من 10 عناصر تابعة لحركة الجهاد الاسلامي متهم افرادها بتصنيع عبوات ناسفة والتخطيط لتنفيذ عمليات تفجيرية تستهدف الجنود والمستوطنين، اضافة لتنفيذ عمليات خطف وفقا لما اورده موقع "معاريف" الالكتروني الناطق بالعبرية.

يشاي: أي تصعيد بغزة سيجعل العملية العسكرية في القطاع أمراً لا مفرّ منه

وأضاف الموقع استنادا لمصادر الشاباك بأن الخلية إعتقلت خلال عملية مشتركة نفذها عناصر الشاباك نتيجة تحقيقات ومتابعات استمرت عدة اشهر 10 نشطاء ارتبطوا بعلاقات تنظيمية مع قيادة الجهاد الاسلامي في العاصمة السورية دمشق.
وكشفت التحقيقات التي خضع لها أفراد الخلية في مقرات جهاز الشاباك إقامة قيادة اقليمية للشبكة في جنين وتلقي هذه القيادة مبالغ مالية كبيرة من قيادة الحركة في دمشق خصصت لشراء اسلحة ووسائل قتالية اضافة الى تمويل عمليات الانتاج الذاتي.

نشاط عسكري
ويتهم الشاباك الخلية بالقيام بنشاط عسكري تمثل بإنتاج عبوات ناسفة ووضع الخطط الخاصة بعمليات تستهدف قوات الجيش والمستوطنين اضافة لعمليات اطلاق نار باتجاه المستوطنات والتخطيط لاختطاف اسرائيليين بهدف مبادلتهم بأسرى فلسطينيين. ووفقا لذات الاتهامات، أقام أفراد الخلية اتصالات مع نشطاء الجهاد الاسلامي في قطاع غزة ومنظمة "روح القدس" التي سبق لاسرائيل وأخرجتها عن القانون بحجة تقديمها مساعدات مالية لاسرى فلسطينيين تحرروا من السجون، اضافة الى تقديم مبالغ مالية لعائلات الاسرى مضافا اليها اتهاما جديدا يدعي بأن المنظمة المذكورة قدمت مبالغا مالية لافراد الخلية موضوع الاعتقال.
وأخيرا أعلن الشاباك ضبط كغم من مادة البوتاسيوم التي تدخل في انتاج المواد المتفجرة وبندقية من طراز كلاشينكوف ومخزن خاص بالبندقية اضافة الى 150 طلقة و 2500 شيكل صنفها الشاباك كأموال "ارهابية".

الجهاد الاسلامي: سنرد على خرق الاحتلال للتهدئة بالوقت المناسب!

يشاي: أي تصعيد بغزة سيجعل العملية العسكرية في القطاع أمراً لا مفرّ منه

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
242736.30
BTC
0.52
CNY