الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 06:01

باقة:انعقاد المؤتمر الرابع بموضوع تجديدات بالمواضيع الجنائية فرع نقابة المحامين

كل العرب
نُشر: 19/01/12 13:46,  حُتلن: 14:21

المحامي ادم فيش الذي اعطى محاضرة مميزة من نوعها تعرض الواقع المنتشر اليوم في الدولة بموجبه كثيرا من البريئين يدانون على ذنب لم يرتكبوه

فضيلة القاضي زايد فلاح تطرق الى الملابسة التي بموجبها تحتجز الشرطة المشتبهين لعدة ايام لاسباب مختلفة ومتنوعة واحيانا بعرض معلومات استخباراتية ضعيفة جدا

عقد اليوم الخميس المؤتمر الرابع بموضوع تجديدات بالمواضيع الجنائية بمبادرة فرع نقابة المحامين في باقة الغربية بأكاديمية القاسمي. شارك بالمؤتمر محامون من باقة الغربية, الخضيرة والجوار. في بداية المؤتمر رحب مدير فرع النقابة بباقة الغربية المحامي حلمي حجوج بالمحامين وشكر اكاديمية القاسمي على الدعم الذي تعطيه للمحامين، بعد ذلك تحدث د. خالد محمود نائب رئيس الاكاديمية مرحبا بالحضور واعطى نبذة عن مؤسسات القاسمي وطريقة القاسمي الخلوتية الجامعة كما اكد استعداد الاكاديمية لدعم وتقديم برامج مستقبليه للمحامين بالتعاون مع نقابة المحامين.
ثم قام مدير لواء حيفا لنقابة المحامين المحامي يوسي حاخام بالترحيب بالمحامين وشكر اكاديمية القاسمي واكد على ضرورة مؤتمرات من هذا القبيل. افتتح المحاضرة الاولى فضيلة القاضي زايد فلاح من محكمة الصلح بحيفا وتحدث عن أعتقال المشتبهين في الملفات الجنائية.
 

تطرق فضيلة القاضي الى الملابسة التي بموجبها تحتجز الشرطة المشتبهين لعدة ايام لاسباب مختلفة ومتنوعة واحيانا بعرض معلومات استخباراتية ضعيفة جدا. شدد فضيلته على ان القاضي يضطر في كثير من الاحيان لتمديد مدة الحبس بسبب مشاكل وخلل بالبينات. بعد ذلك اعطى المحامي ابيجدور فلدمان محاضرة شيقة بموضوع البريئين من الذنب مجسدا ذلك بامثلة لقضايا مثل بها كقضية سليمان العبيد ورئيس الدولة السابق موشي كتساب.ادعى المحامي فلدمان ان جهاز القانون ليس عادلا وان هنالك الكثير من البريئين يمكثون بالسجون جزاءا على ذنب لم يرتكبوه. يؤمن المحامي فلدمان ان المتهم جنائيا لن يتمكن من اثبات براءته لطالما تصدر المحاكم قراراتها واحكامها مستندة الى مصداقية الشهود بالذات ان كان الشهود هم من النساء كما هو الحال بقضية كتساب. 

اناس بريئون يمكثون بالسجن
اخر المحاضرين كان المحامي ادم فيش الذي اعطى محاضرة مميزة من نوعها تعرض الواقع المنتشر اليوم في الدولة بموجبه كثيرا من البريئين يدانون على ذنب لم يرتكبوه. عزز المحامي فيش اقواله بمقالات وابحاث محلية ودولية التي تثبت انه في كثير من الاحيان وبسبب تشكيل ضغوطات من ناحية سلطات القانون ضد المشبوهين ادى بهم الامر للاعتراف بمخالفات لم يقوموا بها.
لخص المحامي فيش اقواله بعبارة وفقها : قلة قليلة من القضاة بدؤوا يستوعبون حقيقة ان هنالك بالملفات اناس بريئون يمكثون بالسجن بسبب المبالغة الشديدة بمصداقية الشهود والتي لا تتماشى مع احكام القانون في بعض الاحيان. لخص المحامي حلمي حجوج المؤتمر واعرب عن رضاءه الكبير جدا من المحاضرات حيث اعطت المحامين ادوات مهمة يستعملونها بادارة ملفات بالمحاكم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244890.66
BTC
0.53
CNY