الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 10:01

زيدان: مجانين من يطالبون بإقالة مورينيو واتحدى كل مدربي العالم باختيار تشكيلة أفضل

كل العرب
نُشر: 20/01/12 14:10,  حُتلن: 18:33

الاسطورة الفرنسية زين الدين زيدان:

لم افهم الانتقادات التي وجهت الى مورينيو عقب اللقاء ولم افهم كل ما قيل عن التشكيلة التي لعب بها مورينيو امام البرسا

نعم كان هناك خطأ وكل فريق يخطئ ولكن أنا اتحدى كل مدربي العالم أن يقولوا لي ما هي التشكيلة أو الطريقة المناسبة للفوز على البرسا

لا افهم كيف أن هناك من يطالب باقالته هم مجانين أم ماذا؟ فهو يعمل على بناء مدريد اكثر قوة التهجم على مورينيو واللاعبين هو التهجم على مدريد

على العالم أن يعرف من هو كريستيانو هو مثال للشخص المحترف الذي يعمل على طريقته الخاصة ولا احد يشكك في حبه والتزامه تجاه ريال مدريد

أعرب الاسطورة الفرنسية زين الدين زيدان في مقابلة مع صحيفة "أس" الاسبانية عن غضبه تجاه التهجم على جوزييه مورينيو بعد الخسارة امام برشلونة في ذهاب كأس الملك. وقال بطل العالم 1998 : "لم افهم الانتقادات التي وجهت الى مورينيو عقب اللقاء. ولم افهم كل ما قيل عن التشكيلة التي لعب بها مورينيو امام البرسا. يمكنك أن تضع الخطة التي تريد وإذا تمكن الفريق من مواجهة الخصم في هذا الوقت، اذًا قد حصلت على خطوة الى الامام."



وتابع الدولي الفرنسي السابق: "مع انتهاء الشوط الاول كان مدريد متقدم بنتيجة 1-0 والجميع كان فرحًا لاننا متقدمين على البرسا. كنتُ في البرنابيو ولم اسمع أية انتقادات. وقبل اللقاء كان الكل قلق لاكتشاف تشكيلة المباراة الاساسية ولكن بعد الشوط الاول كانوا راضين لانهم ايقنوا أن الخطة تسير جيدًا. بعدها، جاء هذا الخطأ مع هدف بويول من الضربة الركنية ما كلفنا كثيرًا."

ضربات ثابتة
وتابع مدير الريضة في النادي الملكي: "الاحصاءات تبرهن لأننا فريق يتلقى اهدافًا قليلة من ضربات ثابتة. نعم كان هناك خطأ وكل فريق يخطئ. ولكن أنا اتحدى كل مدربي العالم أن يقولوا لي ما هي التشكيلة أو الطريقة المناسبة للفوز على البرسا". وأكمل زيدان - 40 عاما -: "تصل الى مرحلة تفكر أن اللعب الجميل يعني الفوز. فأنت هنا كي تربح تربح وتربح. من المؤكد أن فريقًا كمدريد يجب أن يقدم كرة قدم جميلة لكن في وقت ما، عندما يكون الخصم معقدًا جدًا، عليك أن تخلق شروط الفوز. امام البرسا لم نخلق الكثير من الفرص ولكننا قمنا بتحركات جيدة".

بيبي لاعب رائع
وعن الانتقادات التي وجهت الى مورينيو: " لا افهم كيف أن هناك من يطالب باقالته. هم مجانين أم ماذا؟ فهو يعمل على بناء مدريد اكثر قوة. التهجم على مورينيو واللاعبين ، هو التهجم على مدريد. فأنا ارى ما يقوم به وكيف يتعامل مع اللاعبين. كل ما يريده هو انجازات للنادي الملكي".
وحين سئل عن التصرف الذي قام به بيبي حين داس على يد ميسي، قال زيزو: " بيبي لاعب رائع وشخص مؤدب، لكن عندما يتواجد على ارض الملعب يصبح مهووسًا بالفوز وهذه الرغبة تجعله يرتكب الاخطاء. من الواضح أنه اعتذر عما قام به، لكن هو لاعب يقدم كل ما لديه على ارض الملعب ولكن بعض الاوقات يتخطى الحدود".

كريستيانو رونالدو
وتابع في هذا السياق وردّ على الاشخاص الذين يقولون إن بيبي مكانه ليس في مدريد: "اقول لهؤلاء الاشخاص أن يروا جيدًا ما يقدم بيبي لمدريد. هو مثل كل اللاعبين الرائعين في فريقنا". وعن كريستيانو رونالدو: "على العالم أن يعرف من هو كريستيانو. هو مثال للشخص المحترف الذي يعمل على طريقته الخاصة ولا احد يشكك في حبه والتزامه تجاه ريال مدريد. وكاذبٌ من يقول انه يحب نفسه". وأشاد في الختام بمواطنه كريم بنزيما معتبرًا ان ما يقدمه رائعًا وما زال صغيرًا ولديه مستقبلا مشرقًا.

مقالات متعلقة

Got