الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 21:02

صور لم تعرض من قبل: استئناف البحث عن ناجين في السفينة الإيطالية المنكوبة

كل العرب
نُشر: 20/01/12 08:19,  حُتلن: 11:15

 القبطان بعد مغادرته السفينة ظل متسمرا على الشاطئ الصخري في جيليو وهو يشاهد السفينة وهي تغرق

حصيلة قتلى الكارثة بلغت 11 شخصا تم التعرف رسميا على ثمانية منهم وهم اربعة سياح فرنسيين وايطالي واسباني وعنصران من الطاقم

تداول معلومات تتعلق بقبطان السفينة فرانشيسكو شكيتينو المتهم بالقتل غير العمد لعدة اشخاص بسبب التهور وبالتخلي عن السفينة

استؤنفت اعمال البحث عن ناجين الخميس في حطام سفينة كونكورديا الغارقة مقابل ساحل جزيرة جيليو الايطالية الصغيرة حيث تنتظر عائلات المفقودين وسط التوتر والغضب على قبطان السفينة الموضوع قيد الاقامة الجبرية. وقال شقيق احد عناصر الطاقم الهندي الذي ما زال مفقودا كيفين ريبيلو لوكالة فرانس برس، "إنه في منزله الان لأنه يقيم في ايطاليا. في بلد آخر وكان ليقبع في السجن ويمضي وقتا سيئا جدا، ولا يحتسي القهوة مع والدته".

 
هذه الصورة عمرها ساعة فقط!

دعم علماء النفس
وتابع ريبيلو أن قيادة سفينة رحلات سياحية "ليس عالم ديزني، فانتم تتحكمون بحياة بشر. أنا غاضب جدا"، علما أنه اتى من ميلانو حيث يعمل لمتابعة البحث عن شقيقه راسل المتزوج ووالد طفلة في الثالثة والنصف من العمر فيما تنتظر عائلتهما الاخبار بقلق في بومباي. وتخشى عائلات اخرى لجأت الى فندق في اوربيتيلو (توسكانة قرب جزيرة جيليو) الاسوأ وتتلقى دعم فرق من علماء النفس. وبعض هؤلاء من الناجين من الكارثة وعليهم التغلب على الصدمة وشعور بالذنب لانهم نجوا.

11 قتيلا
وبلغت حصيلة قتلى الكارثة الخميس 11 شخصا تم التعرف رسميا على ثمانية منهم وهم اربعة سياح فرنسيين وايطالي واسباني وعنصران من الطاقم هم بيروفي ومجر كان عازف كمان على السفينة. وتعرفت عائلة الفرنسيين من شرق فرنسا بيار غريغوار (69 عاما) وشقيقته جان غانار (70 عاما) على جثتيهما الخميس، بين الجثث التي انتشلت مؤخرا على ما اعلنت مفوضية الشرطة في مدينة غوسيتو في توسكانة.

جمع الشهادات
وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية بيرنار فاليرو في باريس "مع الاسف فقد اربعة من مواطنينا حياتهم في غرق كوستا كونكورديا. ما زلنا نجهل مصير اثنين من الرعايا الفرنسيين". وفقد 25 شخصا منذ حوالي ستة ايام من بينهم الضحايا الذين لم يتم التعرف الى هوياتهم. واطلقت عائلتا الزوجين الفرنسيين المفقودين ميلين ليتزلر (23 عاما) وميكايل بلومان (25 عاما) الخميس نداء لجمع الشهادات على موقع فيسبوك.

انقطاع اعمال البحث
وقال اندريه ليتزلر عم ميلين لوكالة فرانس برس "نريد جمع القدر الاكبر من شهادات الركاب الذين راوهما في اثناء غرق السفينة، أو حتى في اثناء الاسبوع السابق للحادثة، لمحاولة معرفة اين هما وما قد حدث". وبعد انقطاع اعمال البحث الاربعاء لاسباب امنية استؤنفت الخميس.

القتل غير العمد
والخميس تم تداول معلومات اضافية تتعلق بقبطان السفينة فرانشيسكو شكيتينو المتهم بالقتل غير العمد لعدة اشخاص بسبب التهور وبالتخلي عن السفينة وهو حاليا قيد الاقامة الجبرية في منزله في ميتا دي سورينتو جنوب نابولي. واشارت النيابة الى أن القبطان "بعد مغادرته السفينة ظل متسمرا على الشاطئ الصخري في جيليو وهو يشاهد (السفينة) وهي تغرق". ويستند الاتهام الى اقوال خمس شهود رئيسيين ضده ولا سيما موظفي السفينة.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.63
GBP
233137.62
BTC
0.51
CNY