الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 17:02

مصرع الشقيقتين شيرين وايفانا سواعد وقريبهما محمد بحادث طرق

أمين بشير مراسل
نُشر: 19/01/12 17:56,  حُتلن: 10:04

ضحايا حادث الطرق هم: محمد عنان (21 عاما)، شيرين (19 عاما) وشقيقتها إيفانا سليمان صالح سواعد (21 عاما)

الشيخ قاسم عنان والد الشاب محمد عنان:

العائلة تلقت نبأ وفاة إبنها محمد بكل صبر فالعائلة مؤمنة بقدر الله وقضاءه

إبننا كان عائداً من عمله في مصنع كيتر في كرميئيل بعد وردية طيلة الليل، وانا لله وانا اليه راجعون

منير سواعد رئيس اللجنة المحلية سابقاً وقريب الفتاتين:

المرحومتان إبنتا عمي وهما في أول عمرهما يدرسان في كلية براودة في كرميئيل في مجال الهندسة وقد حصلتا على علامات بجروت عالية ووفاتهما بهذه الصورة هي فاجعة

حادث الطرق القاتل الذي وقع صباح يوم أمس الخميس على الشارع الواصل بين راس العين والرامة أدى الى مصرع ثلاثة اشخاص من قرية وادي سلامة، وقد إتشحت القرية بسواد فور معرفة العائلات بهذا النبأ المفجع.


المرحومة ايفانا سواعد

وكان الحادث قد وقع قبيل الثامنة صباحاً في منعطف خطر جداً في الشارع المذكور وهو من الشوارع الخطرة جداً وذلك عندما كانت سيارة قادمة من الجهة الغربية باتجاه الشرق إصطدمت وجهاً لوجه مع سيارة مازدا كانت تستقلها شقيقتان من القرية متوجهتين الى كلية براودا حيث تدرسان في كرميئيل ، وقد إصطدم بالسيارتين سيارتين أخرتين يقودها أشخاص من سخنين ومن وادي سلامة الأمر الذي أدى الى اصابة الشبان من سخنين ومصرع الشاب محمد قاسم عنان 21 عاماً من وادي سلامة العائد من عمله في كرميئيل.
كما وأسفر الحادث عن إصابة شاب آخر من وادي سلامة وبعد وقوع الحادث مباشرة اندلعت النيران بسيارة المازدا مما أدى الى إحتراقها بالكامل حيث إنتقلت النيران للمركبة الاخرى حيث ترجل منها سائقها في حين علق في المركبة الاولى الفتاتان اللتان جلستا في مقدمة المركبة وبالرغم من الصرخات الا أن احداً لم يستطع تقديم المساعدة لهما بالرغم من محاولات عديدة لاخماد الحريق باسطوانات الاطفائية الخاصة بالسيارات الا أنها لم تكفي.

تقديم الاسعافات الاولية
سلطة الاطفائية في منطقة الجليل الغربي والتي هرعت للمكان أرسلت للمكان خمس طواقم باشر أفرادها بعملية إخماد الحريق في حين قام أفراد الطاقم بقص سيارة أخرى تواجد بها شاب قتيل بين حطام المركبة واخرجوا جثته. طواقم الاسعاف التابعة لمؤسسة نجمة داوود الحمراء أيضا هرعت للمكان قامت بتقديم الاسعافات الاولية لاربعة اشخاص بينهم شاب من وادي سلامة وصفت اصابته بانها خطيرة ، حيث نقلوا الى مستشفى رفقا زيف في صفد، في حين تم اقرار وفاة ثلاثة اشخاص في المكان بينهم جثة شخصين قد تفحمتا داخل حطام المركبة.
هذا وقال ضابط التحقيقات في شرطة السير في الشمال يوسف حتوقا: "للأسف فقد استيقظت الدولة صباح اليوم على خبر مقلق ومحزن جداً في حادث طرق مروع وقع وجهاً لوجه وكانت النتيجة صعبة للغاية راح ضحية الحادث ثلاث أشخاص وستة أشخاص مصابين".

 اقرار وفاة ثلاثة مواطنين
أما الضابط رون دافيد ضابط التحقيقات في شرطة السير القطرية في الجليل قال: "للأسف تم اقرار وفاة ثلاثة مواطنين من المنطقة القريبة في حادث طرق مروع ونحن نشهد في الآونة الأخيرة حوادث طرق مؤلمة جداً ، والأمر يتعلق بكيفة التصرف على الشارع من الشبيبة ، وبكيفية التربية وشهدنا في هذا الحادث وضع خطير نحاول نحن في شرطة السير اجراء كل الفحوصات اللازمة لاستخلاص العبر من ذلك".
كما وأكد الشيخ قاسم عنان والد الشاب محمد عنان أن "العائلة قد تلقت نبأ وفاة إبنها محمد بكل صبر فالعائلة مؤمنة بقدر الله وقضاءه ولا نقول الا ما يرضي الله، والانسان على الارض خلق ليعبد الله واذا جاء أجله فإننا على قناعة أن أجله سيتحقق ولا رد لقضائه تعالى عز وجل، وهذه درب المؤمنين بالابتلاء فالاسباب متعددة والقدر والقضاء واحد ، وموت أبناءنا عبرة لنا، إبننا كان عائداً من عمله في مصنع كيتر في كرميئيل بعد وردية طيلة الليل، وانا لله وانا اليه راجعون".

المرحومتان تدرسان في كلية كرميئيل
منير سواعد رئيس اللجنة المحلية سابقاً وقريب الفتاتين ضحيتي حادث الطرق قال: "المرحومتان إبنتا عمي، وهما في أول عمرهما يدرسان في كلية براودة في كرميئيل في مجال الهندسة وقد حصلتا على علامات بجروت عالية ووفاتهما بهذه الصورة هو فاجعة، ونحن طالما عبرنا عن اعتزازنا بهما وبأخلاقهما، فكانتا على أخلاق عالية والجميع يفتخر بهما ويتمنوا الاقتداء بهما، وايضاً الشاب محمد عنان هو من خيرة ابناء القرية".
ويشار الى أن الفقيد محمد عنان قد ترك من خلفه والدين ثاكلين وثلاث اشقاء أصغر منه ، في حين تركتا المرحومتين الشقيقيتين تسع أخوات وشقيقين ذكور ووالدين ثاكلين.
ملاحظة :- المرحومتان: هما شيرين (19 عاما) وشقيقتها إيفانا سليمان صالح سواعد (21 عاما).



المرحومة شيرين سواعد

 
المرحوم محمد عنان

 مصرع شقيقتين وقريبهما الشاب محمد قاسم عنان 21 عاما من وادي سلامة

 مصرع شقيقتين وقريبهما الشاب محمد قاسم عنان 21 عاما من وادي سلامة

مصرع شقيقتين وقريبهما الشاب محمد قاسم عنان 21 عاما من وادي سلامة

مصرع شقيقتين وقريبهما الشاب محمد قاسم عنان 21 عاما من وادي سلامة


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.99
EUR
4.66
GBP
220151.53
BTC
0.51
CNY