الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 19:02

عزيزتي الام:اكتشفي بدانة الطفل مبكراً !

كل العرب
نُشر: 19/01/12 09:59,  حُتلن: 08:12

ميشيل لامبل: زيادة وزن الأطفال في سن مبكرة يعرضهم للجوء إلى إتباع أنظمة رجيم مختلفة والتي تأتي بنتائج عكسية على المدى البعيد وتعرض الأطفال للضعف الجسدي فيما بعد 

أكد باحثون أن هناك طرقاً مختلفة لمعرفة ما إذا كان طفلكِ في طريقه إلى السمنة، حيث تظهر العلامات المؤدية لذلك خلال العامين الأولين من عمره.

 
صورة توضيحية

وقالت الدكتورة "ميشيل لامبل" مديرة مركز صحة الإنسان بجامعة "إيموري": "إن زيادة وزن الأطفال في سن مبكرة يعرضهم للجوء إلى إتباع أنظمة رجيم مختلفة، والتي تأتي بنتائج عكسية على المدى البعيد، وتعرض الأطفال للضعف الجسدي فيما بعد".

الانتباه الى التنسيق بين وزن الطفل وطوله
ولاحظت "لامبل" أن حوالي (10%) من الأطفال في سن ما قبل المدرسة يعانون من السمنة المفرطة، مقابل نحو (19%) من أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين (6 إلى 11). وعلى الامهات عدم التسرع في إطعام أطفالهن أثناء سن الرضاعة، والاعتماد فقط على لبن الأم، حيث أن أغلب مرضاها من الأطفال الذين يعانون السمنة المفرطة كان نتيجة إطعام الأطفال بشكل خاطيء في فترة الرضاعة. وقال الباحثون: إن الأطفال الذين يتناولون وجباتهم في جو أسري يكونون أقل عرضة للسمنة المفرطة، مع الانتباه لضرورة التنسيق بين وزن الطفل وطوله؛ للتأكد من صحة معدلات النمو الخاصة به.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة