الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 18:01

وزارة التربية والتعليم تصادق على بناء مدرسة فوق ابتدائيّة في اللقيّة

كل العرب
نُشر: 18/01/12 16:02,  حُتلن: 16:09

بيان وزارة التربية والتعليم:

وزارة التعليم صادقت بتاريخ 29.12.09 على ميزانيّة تقدّر بنحو 6.5 مليون شاقل لبناء مدرسة فوق ابتدائيّة

تعمل ادارة اللواء في جميع المجالات ضمن صلاحياتها بما في ذلك دعم بناء المدارس وتطويرها علما بأنّ مسؤولية بناء المدارس تقع على السلطة المحليّة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الأربعاء بيان من وزراة التربية والتعليم حول موضوع ثانوية اللقية جاء فيه: "بداية ، وزارة التربية والتعليم تولي أهميّة بالغة لقضايا التعليم في الوسط البدوي . هكذا تعمل ادارة اللواء في جميع المجالات ضمن صلاحياتها بما في ذلك دعم بناء المدارس وتطويرها علما بأنّ مسؤولية بناء المدارس تقع على السلطة المحليّة".
 

ساعر يقرّر توسيع تطبيق قانون التعليم الالزامي بـ17 بلدة عربية
جدعون ساعر وزير التربية والتعليم

وجاء في البيان أيضا: "بالنسبة للمدرسة الثانويّة اللقيّة فانّ وزارة التعليم صادقت بتاريخ 29.12.09 على ميزانيّة تقدّر بنحو 6.5 مليون شاقل لبناء مدرسة فوق ابتدائيّة في اللقيّة رغم أنّ هذه الميزانيّة صودق عليها للمرّة الأولى عام 2006 ولكنّ السلطة المحليّة لم تستغلّها أنذاك . لأهميّة الموضوع دأبت ادارة لواء الجنوب مع قسم التطوير والبناء في وزارة التعليم لتجديد هذه الميزانيّة ومع كل هذا فان السلطة المحليّة لم تستغل الميزانيّة لبناء مدرسة".

افتتاح مدرسة فوق ابتدائيّة
وإختتم البيان: "من الجدير ذكره بأنّ وزارة التعليم لا تخصّص ميزانيّة مرتين لنفس الهدف ومع هذا وفي أعقاب توجّه السلطة المحليّة في اللقيّة لادارة اللواء بضرورة افتتاح مدرسة فوق ابتدائيّة في مبان متنقّلة وافقت وزارة التعليم وبشكل شاذ على هذا الطلب بهدف اعطاء حل فوري للطلاب .
بعد افتتاح العام الدراسي الجديد 2012 توجّهت السلطة المحليّة لادارة اللواء بطلب الحصول على 4 مبان متنقلة وبتاريخ 7.12.2011 تمّ المصادقة على ذلك ولكنّ السلطة المحليّة لم تقم بعد بوضع المباني ( رغم انّه في جلسة استعداد الوزارة لافتتاح العام الدراسي لم تتلق ادارة اللواء من السلطة المحليّة هذا الطلب)".

مقالات متعلقة