الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 02:02

رائد حاج يحيى من الطيبة في كلية عالمية للبجروت بكندا في برنامج نادر أبو تامر

كل العرب
نُشر: 18/01/12 11:50,  حُتلن: 14:47

رائد حاج يحيى:

المنظمة تهدف الى تعزيز قيم التفاهم والحوار بين الحضارات وتخريج أفواج تقود تغيير في المجتمع

كنت قبل ذهابي لهذه الكلية عضوا بمجلس الطلاب والشبيبة القطري والناطق بإسم مجلس الطلاب والشبيبة اللوائي العربي وممثل الطلاب العرب في جلسات كثيرة للجان برلمانية في الكنيست

أجرى نادر أبو تامر ضمن برنامج أوراق لقاء هذا الأسبوع مع الطالب رائد حاج يحيى من مدينة الطيبة الذي تحدث عن تجربته كطالب عربي يتواجد في كندا في مدرسة عالمية لتعليم البجروت. فقال: "ادرس حاليا في كليه عالمية في كندا تتبع لمنظمة الكليات العالمية United World Colleges -UWC".



وأضاف: "كنت قبل ذهابي لهذه الكلية عضوا بمجلس الطلاب والشبيبة القطري، والناطق بإسم مجلس الطلاب والشبيبة اللوائي العربي، وممثل الطلاب العرب في جلسات كثيرة للجان برلمانية في الكنيست كلجنة التربية والتعليم، حقوق الولد، القانون، العمل وأخرى، وخطبت في الهيئة العامة للكنيست في سنه 2009".

تعزيز قيم التفاهم والحوار
وأشار إلى أن هذه المنظمة تدير 13 كلية في دول مختلفة، هدفها تجميع طلاب وطالبات في جيل المدرسة الثانوية من مختلف الحضارات والدول والثقافات والديانات. وقال ضمن مقابلته مع نادر أبو تامر: "تهدف المنظمة إلى تعزيز قيم التفاهم والحوار بين الحضارات وتخريج أفواج تقود تغيير في المجتمع عن طريق هذا اللقاء الحضاري بين أبناء الشبيبة وهذه المنظمة التي توفر منحا بعضها كاملة، حتى يستطيع كل طالب يتم اختياره لهذه الكليات الدراسة فيها بدون إعطاء اولوية لذوي المقدرة المادية العالية، حيث أن هناك لجان تصنيف محلية في كل دولة وهنالك واحدة في بلادنا". ونضيف بأن "أوراق" هو برنامج ثقافي يتناول القضايا الثقافية، الإبداعية، الفنية، التربوية والإنجازات التي يحققها الباحثون والأكاديميون العرب في مختلف المجالات يذاع عبر صوت إسرائيل ويقدّم منبرًا لجمهور الفنانين والمبدعين. 

مقالات متعلقة