الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 12:02

الاتحاد الأوروبي يحث إسرائيل بإطلاق سراح أسرى أمنيين لدفع عجلة المفاوضات

كل العرب
نُشر: 18/01/12 11:33,  حُتلن: 15:06

مسؤولون في الاتحاد الأوروبي:

يتوجب على إسرائيل دعم وتقوية رئيس السلطة الفلسطينية أبو مازن بسبب تنامي قوة حماس

يتوجب على إسرائيل إطلاق سراح أسرى أمنيين من أجل تشجيع الفلسطينيين على الاستمرار في المفاوضات الاستكشافية التي تجري في عمان

صحيفة معاريف:

شعبية أبو مازن تراجعت كثيرا منذ شهر سبتمبر بعد فشل الخطوات الأحادية التي اتخذها في الأمم المتحدة إلى جانب أحداث الربيع العربي وازدياد قوة الإسلاميين في المنطقة

كشفت صحيفة معاريف في عددها الصادر صباح اليوم أن مسؤولين رفيعين في الاتحاد الأوروبي نقلوا خلال الأيام الأخيرة رسالة واضحة لإسرائيل بأنه يتوجب عليها إطلاق سراح أسرى أمنيين من أجل تشجيع الفلسطينيين على الاستمرار في المفاوضات الاستكشافية التي تجري في عمان. وأشارت الصحيفة إلى أن الحديث يدور عن 123 أسيرا ينتمون لحركة فتح اعتقلوا قبل اتفاق أوسلو وتعتبر إسرائيل الكثير منهم أن متورطين بقتل إسرائيليين.

 

ومن المقرر أن تصل إلى المنطقة الأسبوع المقبل وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي "كاثرين أشتون" من أجل الضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للموافقة على إطلاق سراح أسرى فلسطينيين وتنفيذ خطوات حسن نية تجاه الفلسطينيين. وذكرت معاريف أن ممثلي اللجنة الرباعية تطرقوا خلال اللقاءات التي أجروها مؤخرا إلى ضرورة إطلاق سراح أسرى من حركة فتح لاستمرار محادثات عمان. وحسب أقوال ممثلي اللجنة الرباعية فإنه يتوجب على إسرائيل دعم وتقوية رئيس السلطة الفلسطينية أبو مازن بسبب تنامي قوة حماس.

شعبية أبو مازن
وأشارت الصحيفة إلى أن شعبية أبو مازن تراجعت كثيرا منذ شهر سبتمبر بعد فشل الخطوات الأحادية التي اتخذها في الأمم المتحدة إلى جانب أحداث الربيع العربي وازدياد قوة الإسلاميين في المنطقة، إلى جانب صفقة تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل التي أطلق فيها الكثير من نشطاء حماس.

استمرار المفاوضات
وفي المقابل أكدت الصحيفة أن نتنياهو يرفض في هذه المرحلة إقرار هذه الطلبات كشرط لاستمرار المفاوضات. ولفتت الصحيفة إلى أن القيادة الفلسطينية تهدد بإنهاء المحادثات الاستكشافية في عمان خلال الأسبوع القادم، والعودة إلى اتخاذ خطوات أحادية الجانب في الأمم المتحدة، إذا استمرت إسرائيل في رفضها إطلاق سراح أسرى أمنيين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
234479.29
BTC
0.52
CNY