الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 12:02

مدرسة السلام عرعرة تهدد بالتظاهر احتجاجا على عدم إجراء الترميمات بعد الحريق

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 18/01/12 08:27,  حُتلن: 12:14

لجنة اولياء امور الطلبة في مدرسة عرعرة الابتدائية:

نخطط لتنظيم مظاهرةٍ حاشدة في مكانٍ مركزّيٍّ في البلدة احتجاجًا على عدم البدء بترميم المدرسة رغم مرور أكثر من أسبوع على الحريق

استياء العام في أوساط الأهالي من عدم قيام أي مقاول ترميمات ببدء العمل في المدرسة حتى الآن، مما يجعل عودة الطلاب إلى مقاعد الدراسة غير ممكنة في المستقبل المنظور

فتحي مرزوق الناطق بلسان المجلس المحلي عرعرة:

التفكير بالاضراب والمظاهرات لا تصب في مصلحة أي احد وبالعكس تزيد من الضرر للطلاب ومصلحتهم ونجاحهم

المجلس المحلي ومن اليوم الاول للحريق يسعى جاهدا وعلى قدم وساق لتنفيذ جميع اعمال التطوير والصيانة لضمان الامن وسلامة الطلاب

اصدرت لجنة اولياء امور الطلبة في مدرسة عرعرة الابتدائية هذا الصباح بيانا لاهالي الطلاب يهددون من خلاله بتنظيم مظاهرة وذلك للضغط على المجلس المحلي والجهات المسؤولة، احتجاجا على عدم البدء بترميم المدرسة بعد عملية الحريق الذي شب في المدرسة قبل نحو اسبوع.


صورة من مكان الحريق المذكور

وجاء في البيان :"يخطط أهالي طلاب في مدرسة السلام في عرعرة لتنظيم مظاهرةٍ حاشدة في مكانٍ مركزّيٍّ في البلدة، احتجاجًا على عدم البدء بترميم المدرسة رغم مرور أكثر من أسبوع على انفجار خزانة الكهرباء والحريق الذي شب إثر ذلك. وكانت اللجنة أرسلت رسائل الثلاثاء إلى المجلس المحلي ووزارة التربية، طالبت فيها بحل الأزمة، وتوفير أماكن تعليم بديلة للطلاب".

فعاليات للطلاب
وتابع البيان "اللجنة وإدارة المدرسة كانتا تخططان لتنظيم فعاليات للطلاب في القاعة الرياضية في البلدة ومتنزهات مغلقة أخرى، لكن المجلس المحلي لم يقدم تصاريح الأمان التي طلبتها وزارة التربية لهذه الفعاليات. كما لم تحصل لجنة أولياء الأمور على رد حتى الآن بشأن طلبها، وهو توزيع طلاب مدرسة السلام على مدارس البلدة الأخرى ريثما يتم ترميم المدرسة".

البدء بالترميمات
وأضاف البيان: "وكان تقرير قسم الأمان في وزارة التربية قرر عدم صلاحية المدرسة للتعليم، واشترط أن لا يتم إدخال الطلاب للمدرسة إلا إذا تم تنظيف حيّز المدرسة وامتصاص الدخان ودهان الحيطان والسقف، وهو ما لم يتم حتى الآن، فيما لا تزال الكهرباء مقطوعة. وعلمت اللجنة أن نقابة المعلمين قد تمنع المعلمين من الحضور للمدرسة إذا لم تتوفر لهم شروط صحية وبيئية لازمة، لا سيما في البرد القارس الذي يسود المدرسة، وفي غياب غرفة مكيّفة وفي ظل انعدام الضوء والتدفئة في بناية المدرسة. ويسود الاستياء العام أوساط الأهالي من عدم قيام أي مقاول ترميمات ببدء العمل في المدرسة حتى الآن، مما يجعل عودة الطلاب إلى مقاعد الدراسة غير ممكنة في المستقبل المنظور".


فتحي مرزوق

تعقيب المجلس المحلي
من جانبه استهجن فتحي مرزوق الناطق بلسان المجلس المحلي عرعرة هذا التهديد مشيرا الى أن المجلس المحلي ومن اليوم الاول للحريق يسعى جاهدا وعلى قدم وساق لتنفيذ جميع اعمال التطوير والصيانة لضمان الامن وسلامة الطلاب وحان الوقت أن تخطط اللجنة وتعمل الى جانب المجلس المحلي لما يصب في خدمة الطلاب وعودتهم لمقاعد الدراسة باسرع وقت مكن وتخفيف الضرر عليهم من خلال عمدتهم لحياتهم التعليمية والتربوية الطبيعية وليس التفكير بالاضراب والمظاهرات والتي في نهاية المضاف لا تصب في مصلحة أي احد وبالعكس تزيد من الضرر للطلاب ومصلحتهم ونجاحهم- كما قال مرزوق للعرب.

مقالات متعلقة