الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 08:02

الاردن: عملية عسكرية امريكية ـ اسرائيلية على إيران خلال الاشهر القليلة القادمة

كل العرب
نُشر: 18/01/12 11:23,  حُتلن: 15:10

سياسي أردني رفيع المستوى:

ضرب ايران إن حصل سيربك المنطقة بحيث سيؤثر الوضع في إيران على كل من سورية والعراق وحزب الله

وزير الخارجية الايراني:

أمن الخليج الفارسي هو أمن جماعي وايران هي لاعب دولي في هذا المجال
 

ندعو المسؤولين السعوديين الى التفكير مليا واعادة النظر في مسعاهم للتعويض عن أي نقص في صادرات النفط الايرانية

تحدث سياسي أردني رفيع المستوى أمس عن ضربة عسكرية محتملة لإيران تتهيأ لها جميع الأطراف، بعد ساعات فقط من حضوره للقاءات مغلقة مع عضوين بارزين في الكونغرس الأمريكي زارا عمان مؤخرا، وقيل انهما أبلغا بوجود خطة قوية لتوجيه ضربات عسكرية إلى إيران. ورجح رئيس مجلس الأعيان الأردني طاهر المصري أن يتم توجيه ضربة عسكرية لايران من قبل امريكا واسرائيل خلال الاشهر القليلة القادمة، مشيراً الى أن هناك تحضيرا لهذه الضربة.

 


وأدلى المصري بهذا التصريح على هامش ندوة سياسية أقامها حزب جديد في الساحة الأردنية إسمه حزب الإتحاد الوطني حيث قال: إن ضرب ايران إن حصل سيربك المنطقة بحيث سيؤثر الوضع في إيران على كل من سورية والعراق وحزب الله في جنوب لبنان، مشدداً على أنه يجب المحافظة على التماسك داخل المملكة للمحافظة على الاستقرار.

اعادة التفكير
وجاءت تصريحات المصري بعد ثلاثة أيام قضاها في عمان كل من رئيس لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس الأمريكي جون كيري ورئيس لجنة المساعدات الإقتصادية في الكونغرس دانيال أينوي اللذين زارا عمان واجتمعا بالعاهل الملك عبد الله الثاني وبنخبة من أبرز المسؤولين في الدولة الأردنية بينهم المصري. الى ذلك هاجم وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي امس الثلاثاء السعودية ودعاها اعادة التفكير في تعهدها بالتعويض عن أي نقص في امدادات النفط قد ينتج عن فرض مزيد من العقوبات على ايران، واصفا الخطوة السعودية بانها غير ودية. وقال صالحي ندعو المسؤولين السعوديين الى التفكير مليا واعادة النظر في مسعاهم للتعويض عن أي نقص في صادرات النفط الايرانية.

رفع انتاج النفط
وهاجم صالحي تصريحات وزير النفط السعودي علي النعيمي قال فيها إنه يمكن رفع انتاج النفط السعودي بنحو 2,6 مليون برميل يوميا، وهي نفس الكمية التي تصدرها ايران، وأن العالم لن يسمح لايران باغلاق مضيق هرمز الاستراتيجي. وقال صالحي هذه الاشارات ليست ودية. وأكد أن أمن الخليج الفارسي هو أمن جماعي وايران هي لاعب دولي في هذا المجال.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.98
EUR
4.62
GBP
230600.93
BTC
0.51
CNY