الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 05:01

ليفني في المؤتمر الصحفي: سأفوز بالإنتخابات الداخلية لكاديما ومن ثم برئاسة الحكومة

كل العرب
نُشر: 18/01/12 10:00,  حُتلن: 13:17

الإنتخابات في كاديما ستجري بعد شهرين على الإنتخابات الداخلية في الليكود والتي من المفروض إجراؤها يوم 31 من الشهر الجاري

تسيبي ليفني خلال المؤتمر الصحفي:

حكومة برئاستي فقط ستكون البديل الوحيد لحكومة نتنياهو وأنا أصر على الفوز في الإنتخابات

أنا على ثقة أنني سأفوز في الإنتخابات الداخلية لحزب كاديما وبعد ذلك سنحقق فوزا ساحقا في الإنتخابات البرلمانية وسنصل الى رئاسة الحكومة

أنا كإمرأة أعرف كيفية تدبير الأمور من خبرتي الكبيرة في هذا المجال وإذا كان بعد الأشخاص يتخوفون من قوة المرأة في الحياة السياسية فهذه مشكلتهم

شاؤول موفاز:

تسيبي ليفني أنهت منصبها كرئيسة لحزب كاديما اليوم وسيبدأ العمل لتغيير رئيس الوزراء نتنياهو من خلالي أنا شخصيا

سأعمل على إعادة حزب كاديميا الى المسار الصحيح في السياسة الإسرائيلية وبعد ذلك سأعيد إسرائيل الى المسار الصحيح وتقويتها من الناحية الإجتماعية والصهيونية

قالت زعيمة المعارضة في الكنيست تسيبي ليفني ورئيسة حزب كاديما خلال مؤتمر صحفي تعقده صباح اليوم الأربعاء "أنا على ثقة أنني سأفوز في الإنتخابات الداخلية لحزب كاديما وبعد ذلك سنحقق فوزا ساحقا في الإنتخابات البرلمانية وسنصل الى رئاسة الحكومة" كما قالت. وأضافت تسيبي ليفني إنه "تم تقريب موعد الإنتخابات الى يوم 27 آذار القادم". وقالت ليفني "حكومة برئاستي ستكون البديل الوحيد لحكومة نتنياهو وأنا أصر على الفوز في الإنتخابات". وأضافت تسيبي ليفني إن "حياتي كلها كانت في الحياة والعمل السياسي، وأنا كإمرأة أعرف كيفية تدبير الأمور من خبرتي الكبيرة في هذا المجال وإذا كان بعد الأشخاص يتخوفون من قوة المرأة في الحياة السياسية فهذه مشكلتهم".

وتعلن ليفني عن تقريب موعد الإنتخابات الداخلية في الحزب وذلك على خلفية دخول الإعلامي الشهير يائير لابيد المعترك السياسي ونتائج الإستطلاعات الأخيرة التي تشير الى فقدان قوة الحزب في الآونة الأخيرة، ولا سيما وأن وزير المواصلات السابق شاؤول موفاز ضغط على ليفني لتقريب موعد الإنخابات منذ أشهر بحيث من المتوقع الإعلان عنها يوم 27 من آذار المقبل.

تغيير رئيس الوزراء
وذكر موقع واينت صباح اليوم الأربعاء أن شاؤول موفاز صرح بالقول "تسيبي ليفني أنهت منصبها كرئيسة لحزب كاديما اليوم، وسيبدأ العمل لتغيير رئيس الوزراء نتنياهو من خلالي أنا شخصيا. سأعمل على إعادة حزب كاديميا الى المسار الصحيح في السياسة الإسرائيلية وبعد ذلك سأعيد إسرائيل الى المسار الصحيح وتقويتها من الناحية الإجتماعية والصهيونية" كما جاء في موقع واينت.

ضعيفة بالتعامل ومتعبة
واتهم موفاز ليفني بأنها "ضعيفة بالتعامل ومتعبة" وأنها سببت الكثير من الضربب لحزب كاديما. وقال "سأعيد كاديما الى المكان الصحيح وعليه أدعو كافة الناخبين بالإلتفاف حولي حتى نكون يدا واحدة تعيد كاديما الى مكانه الصحيح والطبيعي لقيادة الدولة". من جانبها أشارت تسيبي ليفني كما ذكر موقع واينت أنها وبالرغم من نتائج الإستطلاع المقلقة للحزب بقيادتها، إنما ترى بأن وضع شاؤول موفاز أكثر سوءً.
يذكر أن الإنتخابات في كاديما ستجري بعد شهرين على الإنتخابات الداخلية في الليكود والتي من المفروض إجراؤها يوم 31 من الشهر الجاري كما أعلن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234788.74
BTC
0.51
CNY