الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 02:01

لجنة أولياء أمور الطلاب تكشف: مخاطر ومواد مسرطنة في مختبرات ثانوية عرعرة

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 18/01/12 07:49,  حُتلن: 13:00

 لجنة أولياء أمور الطلبة في المدرسة الثانوية عرعرة:

إيجاد بديل لطلابنا للقيام بالتجارب المطلوبة وفق منهاج وزارة المعارف

الإتفاق مع ادارة المدرسة بترتيب سفريات للطلاب بصورة منظمة وسليمة للقيام بهذه التجارب في كلية القاسمي أو كل مختبر بديل يفي في هذا الغرض

نأمل من المسؤولين المختصين ازالة المخاطر في اقرب وقت ممكن واصلاح المختبرات وادخال المواد المطلوبة التي لا تضر بسلامة طلابنا

كمال عطيلة:

ادارة لواء حيفا على علم بالموضوع ولاهميّه ذلك قامت باستدعاء خبير من وزارة التعليم لفحص الموضوع حيث قدّم تقريرا مفصّلا للسلطة المحليّة

فتحي مرزوق المتحدث باسم المجلس المحلي:

المواد تتواجد في المختبر منذ عشرات السنوات وتركت واهملت في مكانها

أصدرت لجنة أولياء أمور الطلبة في المدرسة الثانوية عرعرة هذه الليلة بيانا عاجلا وذلك في ختام جلسة طارئة عقدتها اللجنة لفحص التقرير الذي يشير الى مخاطر ومواد مسرطنة في المختبرات بثانوية عرعرة وبحث السبل الكفيلة في ضمان سلامة وأمن الطلاب مع استمرارية العملية التعليمية ومساعدة الطلاب في ايجاد طرق بديلة لاجراء العمليات التجريبية والحفاظ على مصلحة الطلاب.


جانب من أولياء الأمور خلال الإجتماع

وجاء في البيان كما وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب: "وفق التقرير الذي وصل الى المجلس المحلي عرعرة منذ 5/12/2011 تبين جلياً أن التقرير يصرخ عاليا بأن هناك مخاطر ومواد مسرطنة في المختبرات بالمدرسة الثانوية ولهذا قام المسؤولون بإغلاق المختبرات منذ الشهر العاشر في السنة الماضية وبعد اجتماع لجنة اولياء امور الطلاب تقرر: إيجاد بديل لطلابنا للقيام بالتجارب المطلوبة وفق منهاج وزارة المعارف، كما تم الإتفاق مع ادارة المدرسة في الاجتماع هذا المساء بترتيب سفريات للطلاب بصورة منظمة وسليمة للقيام بهذه التجارب في كلية القاسمي أو كل مختبر بديل يفي في هذا الغرض".

سلامة الطلاب
وجاء في البيان "نأمل من المسؤولين المختصين ازالة المخاطر في اقرب وقت ممكن واصلاح المختبرات وادخال المواد المطلوبة التي لا تضر بسلامة طلابنا" .

تعقيب وزارة المعارف
وفي إتصال هاتفي لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط غير اليهودي قال "ادارة لواء حيفا على علم بالموضوع ولاهميّه ذلك قامت باستدعاء خبير من وزارة التعليم لفحص الموضوع حيث قدّم تقريرا مفصّلا للسلطة المحليّة التي تقع على مسؤوليتها معالجة النواقص والمخاطر التي تتعلّق بسلامة الطلاب .ادارة لواء حيفا على اتّصال دائم بالمسؤولين بالسلطة المحليّة لحثّهم لتطبيق التوصيات".

تعقيب المجلس المحلي
هذا، وفي حديث مع فتحي مرزوق المتحدث باسم مجلس عرعرة المحلي أكد هو الاخر وصول تقرير يشير الى مواد خطرة وسامة في مختبر المدرسة الثانوية في عرعرة مشيرا الى أن المجلس المحلي في عرعرة ومنذ أن استلم التقرير عمل على ازالة الخطر عن الطلاب. وأضاف للعرب: "لماذا تحولت هذه المواد الى مواد مسرطنة وسامة وخطرة؟ الجواب معروف وفق التقرير. هذه المواد تتواجد في المختبر منذ عشرات السنوات وتركت واهملت في مكانها، من هنا لو كان التعامل مع المختبر والمواد التي فيها بطريقة أخرى أو تم فحصها قبل استعمالها لما وصلنا الى ما وصلنا اليه" كما قال.

مقالات متعلقة