الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 20:01

المحامي سعيد زعبي: أغلاط قانونية تشوب تصريحات مسؤولي بلدية الناصرة

كل العرب
نُشر: 17/01/12 15:05,  حُتلن: 16:42

المحامي سعيد زعبي: 

أغلاط قانونية كثيرة تشوب تصريحات مسؤولي بلدية الناصرة لعدم إلمامهم بالقانون ودون الرجوع للمستشار القضائي

ليس من الانصاف والعدل الادعاء بأن لوزارة الداخلية يد بهذا القرار القضائي كما جاء على لسان مسؤول رفيع بإدارة البلدية فالقرار القضائي مهني من الدرجة الأولى

على محاسب كل بلدية وسلطة محلية واجب الحيادية السياسية وعدم الرضوخ لاعتبارات خارجية وتصفية حسابات سياسيه تملأ عليه من خلال استغلال القانون بشكل سيء

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه "المحامي سعيد زعبي الذي ترافع عن المهندس احمد زعبي بالمحكمه ألمركزيه للشؤون الادارية ضد قرار محاسب بلدية الناصرة إقصائه من عضوية المجلس البلدي يؤكد على النقاط التالية:
1. المحكمة المركزية للشؤون الادارية تقبل الالتماس وتبطل قرار محاسب بلدية الناصرة لإلغاء عضويته وتؤكد بقبولها الالتماس عدم شرعية قرار المحاسب.
2. ليس من الانصاف والعدل الادعاء بأن لوزارة الداخلية يد بهذا القرار القضائي كما جاء على لسان مسؤول رفيع بإدارة البلدية، فالقرار القضائي مهني من الدرجة الأولى يستند على قاعدة قانونية ودستورية وصدر عن قاضي نزيه ومهني لا يرضخ لاعتبارات وزارة ألداخليه ولا لرئيس الحكومة فحسب.


المحامي سعيد زعبي

3. أغلاط قانونية كثيرة تشوب تصريحات مسؤولي بلدية الناصرة لعدم إلمامهم بالقانون ودون الرجوع للمستشار القضائي.
4. محاسب البلدية مخول بإلغاء عضوية أي عضو بلدية بناء على البند 123أ لأمر البلديات وليس وزارة الداخلية خلاف لادعاءات بلدية الناصرة.
5. لمحاسب البلدية دور جوهري وليس إعلاميا كما جاء ببيان بلدية الناصرة وان كان إعلاميا فيطلب إقالته وعدم إهدار عشرات ألاف الشواقل كأجر شهري يتقاضاه من خزينة البلدية.
6. على محاسب كل بلدية وسلطة محلية واجب الحيادية السياسية وعدم الرضوخ لاعتبارات خارجية وتصفية حسابات سياسيه تملأ عليه من خلال استغلال القانون بشكل سيء.
7. على المشرع تعديل صيغة القانون بشكله الحالي ليمنع استغلاله بشكل سافر لتصفيات سياسية والمس بالنظام الديمقراطي .
8. وزارة الداخلية ترفض إقحام نفسها بالأمر وتطلب من ألمحكمه إخراج نفسها خلاف لطلب بلدية الناصرة بالبند أل 7 من لائحته الجوابية.
9. أعضاء البلدية من المعارضة والائتلاف على حد سواء يضحون بساعات عمل وساعات أحق لعائلاتهم من خلال المشاركة بجلسات المجلس البلدي ولجان المجلس البلدي دون أن يتقاضوا أي أجر أو الحصول على تخفيض بالارنونا مقابل تلك التضحية الثمين، في حين أعضاء إدارة البلدية من رئيس ونواب وكبار موظفين يتقاضون كل واحد منهم عشرات ألاف الشواقل كأجر شهري من خزينة البلدية "تِلْكَ إِذًا قِسْمَةٌ ضِيزَىٰ "(النجم 19-23) الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
257755.34
BTC
0.51
CNY