الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 00:02

انستاسيا انستلاتسيا تكلف أحمد الطيبي ابعادا لمدة اسبوع عن الكنيست عقابا له

كل العرب
نُشر: 17/01/12 10:53,  حُتلن: 16:20

النائب أحمد الطيبي:

القرار غير مسبوق ومهووس لانه يعاقب على خطاب سياسي لاذع اتسم بسخريتي السياسية والسخرية السياسية هي اداة شرعية وقوية ومؤثرة

اللجنة السلوكية تتعامل بعنصرية ضد النواب العرب وتتعامل معي وكأنني عدو لها واتخذت قراراتها بناء على إدعاءات قديمة ضدي وعلى ما يبدو فإن للجنة السلوك أيضا إنفرجت ماسورة مياهها

أنا لست متفاجئا لكن وعلى ما يبدو فإن اللجنة السلوكية في الكنيست ندمت على العقاب الذي فرضته على أنستاسيا وعلى ابعادها لها لمدة شهر، وأرادت على ما يبدو أن تساوي بيننا وقررت معاقبتي

قررت اللجنة السلوكية التابعة للكنيست في جلسة عقدتها اليوم الثلاثاء إبعاد النائب أحمد الطيبي عن العربية للتغيير من الكنيست لمدة أسبوع ابتداء من الأحد القادم، بعد أن عبر عن استيائه من تصرف النائبة اليمينية المتطرفة أنستاسيا ميخائيلي بعد أن رشت الماء بوجه النائب غالب مجادلة الأسبوع الماضي.


النائب أحمد الطيبي

يذكر أن الطيبي كان قد ألقى قصيدة فكاهية بعنوان "أنستاسيا إنفجرت ماسورة مياهها"، وعليها تقرر إبعاده من الكنيست في أعقابها. هذا وقال الطيبي:"أنا لست متفاجئا لكن وعلى ما يبدو فإن اللجنة السلوكية في الكنيست ندمت على العقاب الذي فرضته على أنستاسيا وعلى ابعادها لها لمدة شهر، وأرادت على ما يبدو أن تساوي بيننا وقررت معاقبتي". وقال الطيبي:"إن اللجنة السلوكية تتعامل بعنصرية ضد النواب العرب وتتعامل معي وكأنني عدو لها، واتخذت قراراتها بناء على إدعاءات قديمة ضدي، وعلى ما يبدو فإن للجنة السلوك أيضا إنفجرت ماسورة مياهها".

رش المياه على النائب مجادلة
يذكر أن اللجنة السلوكية للكنيست كانت قد قررت إبعاد عضو الكنيست أنستاسيا ميخائيلي من حزب "يسرائيل بيتينو" لمدة شهر كامل عن الكنيست ومنعها من حضور كافة الجلسات عقابا لها على رش المياه بوجه عضو الكنيست النائب غالب مجادلة عن حزب العمل خلال إحدى الجلسات.

بيان العربية للتغيير
قررت لجنة الطاعة في الكنيست إبعاد النائب أحمد الطيبي من الكنيست لمدة أسبوع كامل وذلك بسبب خطاب النائب الطيبي ضد النائبة أناستاسيا ميخائيلي بسبب سكبها الماء على زميلها النائب مجادلة الاسبوع الماضي وهذه سابقة أن يتم الابعاد هذا بسبب خطاب داخل الكنيست نفسها.
وكان النائب الطيبي قد القى خطابا لاذعا قال فيه أن مواسير أناستاسيا إنفجرت وأدى ذلك الى إطلاقها إقتراح منع الآذان بد أن تربت في مزابل "إسرائيل بيتنا" أو الاصح "روسيا بيتنا" وأضاف: "لقد أصيبت ميخائلي بالهوس(اموك) فسكبت كأس على زميلها ولذلك نقول كأس الهوس".
وعقب النائب أحمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير قائلا: "إن لجنة الطاعة مكونة من أعضاء أغلبهم من اليمين ولا تضم عضوا عربيا بل أن بعض أعضائها يسموننا "العدو" ولذلك أنا لا أحترم هذه اللجنة ولا دوافعها . هذا القرار غير مسبوق ومهووس لانه يعاقب على خطاب سياسي لاذع اتسم بسخريتي السياسية والسخرية السياسية هي اداة شرعية وقوية ومؤثرة ولكن يبدو أن أعضاء اللجنة بحثوا عن "التوازن" المستهجن والاقرب طبعا هو أي نائب عربي".
وإختتم النائب الطيبي رده بتكرار ما قاله ضد أناستاسيا ميخائيلي ولكنه وجه نقده اللاذع ضد لجنة الطاعة وأعضائها: "يبدو أن مواسير لجنة الطاعة إنفجرت وأصيبت بالهوس وفقدوا صوابهم ولكن المرة بلا كأس ماء، هذا هو خطابي ولن أغيره ويبدو أنهم لا يعرفون العبرية جيدا" .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248159.65
BTC
0.51
CNY