الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 02:02

العفيفي للعرب: بدأنا بحل مشكلة المواصلات لطلاب جامعة حيفا ولن نقصر معهم

أمين بشير مراسل
نُشر: 17/01/12 10:51,  حُتلن: 19:04

رسالة التجمع الطلابي:

أتقدم لإدارة الشركة بطلب الانضمام لنضالنا كطلاب في هذا المضمار عن طريق الضغط على إدارة الجامعة والتشديد على ضرورة إنشاء محطة للمساكن على جناح السرعة

الوضع بات لا يُطاق وما عاد بإمكاننا السكوت عليه خصوصاً وأن عواصف الشتاء وأمطاره الغزيرة أصبحت جزء لا يتجزأ من عملية وصول كل طالب إلى محطة الحافلات وانتظار الحافلة

أنيس عفيفي المدير التنفيذي في شركة باصات النقل والسياحة (العفيفي) يرد:

الطلاب العرب ورئيس لجنة الطلاب العرب وأعضاء الكنيست العرب على علم ودراية أننا نقدم الخدمة لهم بدون تقصير أو هوادة

أشير هنا أننا باشرنا بحل القضية بعد علمنا بها ولكن الأمور لا تسير بين ليلة وضحاها لأننا نعمل مع وزارة المواصلات والموضوع يستغرق بعض الوقت

دعا التجمع الطلابي الديمقراطي في جامعة حيفا شركة "نزارين تورز" للسياحة والسفر (العفيفي)، للوقوف الى جانب الطلاب العرب في نضالهم الهادف الى تحسين ظروف المواصلات ومحطات الحافلات في الحرم الجامعي. وكان التجمع الطلابي قد أرسل برسالة عاجلة الى شركة "العفيفي" في أعقاب عرقلة أمن جامعة حيفا وقفة الطلاب العرب الاحتجاجية للمطالبة بتحسين ظروف السفريات الأسبوع الماضي.



وجاء في الرسالة :"" أتقدم بهذه الرسالة لشركتكم بالشكر أولا على حضوركم اجتماع هيئات الجامعة المسؤولة عن المواصلات العمومية في الجامعة حيث أبديتم اهتماماً ومسؤولية تجاه الطلاب وهمومهم وقضاياهم وما يعانونه في قضية المواصلات ومحطات الحافلات بشكل خاص. وعليه، أتقدم لإدارة الشركة بطلب الانضمام لنضالنا كطلاب في هذا المضمار عن طريق الضغط على إدارة الجامعة والتشديد على ضرورة إنشاء محطة للمساكن على جناح السرعة كما ولا تقل أهمية مسألة نقل محطة "أشكول" أو إصلاحها لتلائم حالات الطقس (العاصفة والماطرة خصوصاً) وكميات الطلاب الكبيرة على أقل تقدير".

محطة اشكول
وأضافت الرسالة: "يقع على عاتق الشركة أن تقدم لوزارة المواصلات لوائح أزمان يتم فيها تقديم انطلاق حافلات الشركة بـ10 دقائق كما وتغيير عنوان المحطة الأولى من "أشكول" إلى المحطة قرب المساكن، وذلك لتفادي تأخير الحافلات 10 دقائق إضافية عند الانطلاق من محطة المساكن "المستقبلية". وأيضاً للحصول على مصادقة لمحطة المساكن لتفادي المخالفات التي تنال من كل سائق يقوم بتحميل طلاب من "محطة المساكن" دون تصريح".

وقفه احتجاجية
وشددت الرسالة على كون هذه القضية تُعتبر من القضايا الطلابية الحارقة في الجامعة وذلك "نظراً لتراكم حالة من اللامبالاة من الهيئات المسؤولة لمطالبتنا بحقوقنا، كان آخرها قمع الأمن لوقفة احتجاجية للطلاب تطالب بإقامة محطات للحافلات. لقد بات الوضع لا يُطاق وما عاد بإمكاننا السكوت عليه خصوصاً وأن عواصف الشتاء وأمطاره الغزيرة أصبحت جزء لا يتجزأ من عملية وصول كل طالب إلى محطة الحافلات وانتظار الحافلة".
يُشار الى أن التجمع الطلابي الديمقراطي ومع بداية السنة الدراسية الحالية، يخوض نضالا طلابيا بهدف تحسين ظروف سفريات الطلاب العرب في جامعة حيفا شمل العديد من النشاطات مؤخرا.

تعقيب شركة العفيفي
وعقب أنيس عفيفي المدير التنفيذي في شركة باصات النقل والسياحة (العفيفي) بالقول لموقع العرب وصحيفة كل العرب "إننا نعمل على خط باصات الجامعة منذ زمن بعيد وأية مشكلة تواجهنا نقوم بحلها لمصلحة الطلاب ونحن على أتم الإستعداد لمساعدة الجميع علما أن لدينا 11 خط باص ينطلق من الجامعة وأي قضية ذات ضرورة طلابية فإننا مستعدون لمساعدتهم على أتم وجه حفاظا على راحتهم ولكن لا أحد توجه إلينا وسمعنا في الدقيقة الأخيرة كما اطلع الجميع على القضية".
وتابع أنيس عفيفي "الطلاب العرب ورئيس لجنة الطلاب العرب وأعضاء الكنيست العرب على علم ودراية أننا نقدم الخدمة لهم بدون تقصير أو هوادة. وأشير هنا أننا باشرنا بحل القضية بعد علمنا بها ولكن الأمور لا تسير بين ليلة وضحاها لأننا نعمل مع وزارة المواصلات والموضوع يستغرق بعض الوقت".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
234096.21
BTC
0.51
CNY