جامعات / مدارسStudents

التخطيط لدمج الثانويات بباقة والغاء الاعداديات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مصادر مطلعة للعرب: التخطيط لدمج الثانويات في باقة والغاء الاعداديات

مديرة الثانوية للعلوم والتكنولوجيا انديرا بيادسة: لا علم لي بالموضوع

مصدر مطلع للعرب: من المتوقع تحويل إعدادية ابن سينا لمدرسة ثانوية

المدرسة الصناعية سيكون مكانها في إحدى المدارس الإعدادية

وزارة المعارف: تم التعاون مع بلدية باقة الغربية لاقامة ثلاث مدارس ثانوية

رئيس لجنة الآباء المحلية عماد أبو حسين: لن نوافق على أي مخطط لا يعود بالفائدة على طلابنا

المدارس الابتدائية ستبقى كما هي والمدارس الثانوية ستدرس من الصفوف السابعة حتى الثاني عشر


علمت مراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب من مصادر مطلعة أن هناك مساع جدية سيتم التداول والبحث فيها خلال الأيام القريبة التي من خلالها سيتم دمج المدرستين الثانوية للعلوم والتكنولوجيا التي يشرف على إدارتها المربية أنديرا بيادسة والثانوية للآداب والتكنولوجيا بإدارة المربية آيات ابو حسين مع بعضهما البعض لتصبح مدرسة ثانوية شاملة، بالإضافة الى افتتاح مدرسة صناعية أخرى.


عماد أبو حسين

وذكر نفس المصدر لموقع العرب وصحيفة كل العرب قائلاً:" من المتوقع تغيير النظام التعليمي للمدارس الإعدادية، الذي قد يبدأ بتحويل اعدادية إبن سينا التي يديرها المربي ماهر غنايم الى مدرسة ثانوية، وضم الطلاب في المرحلة الاعدادية للمدارس الثانوية الأخرى". وتابع المصدر:" في هذه الحالة سوف تبقى المدارس الابتدائية كما هي، وسوف يتم الغاء المدارس الإعدادية وضمها للمدارس الثانوية ليصبح لدينا مدارس ثانوية تدرس ابتداء من الصفوف السابعة حتى الثاني عشر".
ومضى المصدر قائلاً:" بعد الموافقة على هذا المخطط سوف يتم افتتاح ثلاث مدارس ثانوية واحدة في القسم الجنوبي (المدرسة الحالية) والمدرسة الثانية تقع شمالي غربي البلدة، بالقرب من المدخل الشمالي والمدرسة الثالثة تقع شمالي شرقي البلدة وهي اعدادية ابن سينا التي ستتحول إلى مدرسة ثانوية، وسيتم افتتاح مدرسة صناعية للتأهيل المهني الذي سيكون مكانها في إحدى المدارس الإعدادية".

الإعلان عن مناقصات جديدة
وذكر المصدر:" بعد إخراج هذا المخطط الى حيز التنفيذ، سوف يتم الإعلان عن مناقصات جديدة لإدارة تلك المدارس". وعن هذا الموضوع توجهت مراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب الى رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية عماد أبو حسين الذي قال:" يوجد برنامج تعليمي جديد في باقة الغربية، وعلى ما يبدو وبناء لبرنامج أقرته وزارة المعارف هنالك تخطيطات لدمج المدارس الثانوية التي تديرها المربيتان انديرا بيادسة وآيات أبو حسين، وافتتاح مدرسة صناعية، بالإضافة الى تحويل إعدادية ابن سينا الى مدرسة ثانوية".



بلبلة في جهاز التربية والتعليم
وتابع ابو حسين:" في الوقت الحالي لا توجد لدينا معلومات دقيقة عن هذا الموضوع، وما هي الخطوات النهائية التي سيتم اخراجها الى حيز التنفيذ، لا سيما ان المدارس غير مهيئة لأي تغيير، وكل خطوات جديدة سوف تحدث بلبلة كبيرة في جهاز التربية والتعليم، ونحن بدورنا لن نقبل باي تغيير اذا لم يتم تحضير برنامج مهني يعود بالفائدة على طلابنا".
وفي نهاية حديث أبو حسين قال:" غداً سيكون لنا جلسة مع بلدية باقة الغربية لبحث هذا الموضوع من كافة الجوانب، وسيشارك في الاجتماع كل الجهات التي يهمها الأمر، كما سيكون لنا جلسة مع مسؤولة المعارف في لواء حيفا للتباحث معها بنفس القضية حتى يكون لنا دراية للتخطيطات التي تجري".

بيادسة: لا علم لي بالموضوع
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع مديرة المدرسة الثانوية للعلوم والتكنولوجيا المربية انديرا بيادسة قالت:" لا علم لي بموضوع دمج المدارس الثانوية، ولم يتحدث معي أي طرف عن هذه القضية".

وزارة المعارف: التعاون مع بلدية باقة الغربية لاقامة ثلاثة مدارس ثانوية
وعقب الناطق الرسمي بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي كمال عطيلة قائلا:" وزارة المعارف وبالتعاون مع بلدية باقة الغربية، أقرت بناء برنامج لاقامة ثلاث مدارس ثانوية (שש שנתיים). وحتى الآن لم يتم اتخاذ قرار بشأن التفاصيل النهائية لتنمية الأطر القائمة".

 
المربية انديرا بيادسة

كلمات دلالية