الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 14:01

جرايسي: سنصعد من اجراءات الاضراب وسنتظاهر ونغلق الشوارع اذا لزم الأمر

نزار عليمي -
نُشر: 16/01/12 13:21,  حُتلن: 18:05

المهندس رامز جرايسي لموقع العرب:

بدون احداث تغيير جوهري في سياسة الحكومة الإقتصادية ستنتقل السلطات المحلية من أزمة الى أزمة اخرى

الإضراب جاء نتيجة تراكم قضايا تتمثل بتشريع قوانين وإقرار انظمة من شأنها أن تزيد من الأعباء المالية على السلطات المحلية بدون أن يكون هنالك أي مصدر تمويل

في أعقاب القرارات الأخيرة لمركز السلطات المحلية، والتي ساهمت اللجنة القطرية في بلورتها تقرر الخروج لسلسلة إجراءات احتجاجية تصاعدية ضد سياسة الحكومة تجاه السلطات المحلية وبضمنها الإعلان عن اضراب مفتوح للسلطات المحلية، حيث عقد ظهر اليوم الإثنين رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي اجتماعاً طارئاً في ساحة البلدية بحضور موظفيها.



وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع المهندس رامز جرايسي قال:" الإضراب المفتوح في السلطات المحلية عموماً في البلاد بدأ اليوم، حيث كانت هنالك محاولة اخيرة مساء امس خلال اجتماع مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ولم يسفر عن أي تقدم في كل القضايا المطروحة، حيث بدأ الإضراب وسيستمر حتى يكون هنالك تجاوبا مع المطالب ومع القضايا التي طرحها مركز السلطات المحلية. لقد دعينا مساء اليوم لاجتماع آخر مع وزير الداخلية في ساعات المساء وسنرى إن كان هنالك أي جديد".
 
تشريع قوانين وإقرار انظمة جديدة
واضاف جرايسي قائلاً للعرب:" الإضراب جاء نتيجة تراكم قضايا تتمثل بتشريع قوانين وإقرار انظمة من شأنها أن تزيد من الأعباء المالية على السلطات المحلية بدون وجود أي مصدر تمويل، حيث يكون الوضع في السلطات المحلية مزريا وليس بإمكانها أن تواصل العمل دون أن يتم رفع الضريبة العامة على المواطنين، وهذا ما نرفضة رفضاً قاطعاً ولا نريد أن يكون العجز متراكما نتيجة التشريعات والقوانين".

زيادة حصة السلطة المحلية
وتابع جرايسي:" هنالك تقليصات في حصة الحكومة المقدمة لتنجيع خدماتنا في قضايا التربية والتعليم وبالتالي هنالك زيادة في حصة السلطة المحلية والمشاركة في الميزانيات المختلفة علما بأن ذلك من واجب الحكومة الاسرائيلية. فبدون احداث تغيير جوهري في سياسة الحكومة الإقتصادية سننتقل السلطة من أزمة الى أزمة اخرى". واضاف جرايسي ان الاحتجاجات قد تصل الى اغلاق شوارع وتنظيم مظاهرات كبيرة احتجاجا على هذه السياسة".



المهندس رامز جرايسي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242149.75
BTC
0.53
CNY