الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 16:01

منشور في كفرمندا: ارحل يا حجاجرة من البلدة..حجاجرة يرد:سنعمل بنزاهة

أمين بشير -
نُشر: 16/01/12 12:00,  حُتلن: 19:12

المنشور الذي تم تعميمه في كفرمندا:

هل أصبحت كفرمندا عقيمة من أن تنجب كل هذه المهن من المحاماة والهندسة والحسابات حتى يتم توظيف اشخاص من خارجها بمبالغ خيالية لا يقوى المجلس المحلي على دفعها

نطالب القيادات والوجهاء بالتحرك من اجل وقف العبث الذي يحدث داخل القرية

رافع حجاجرة رئيس اللجنة المعينة في مجلس كفر مندا المحلي :

ألا يوجد أي مشاكل وهموم لاهل كفرمندا الا كيف تتصرف سكرتيرة رئيس المجلس ؟

كل هذه الادعاءات نابعة فقط لأن هناك اناس يحاولون الضغط على رئيس اللجنة المعينة لاهداف خاصة في ملف مناقصة المهندس

اؤكد ان كل هذه الممارسات لن تنفع ولن تفيد احدا لأننا فقط سنختار المهنية والانسان  الكفؤ وعلينا الا نتعامل مع الشخص المتقدم للوظيفة بحسب أي قرية او من أي بلدة جاء

 هنالك اشخاص قادرون في كفرمندا وقيادات ومن طرفنا لا ولن نقوم بأي عمل الا بما يرضي ربنا وضميرنا والمصلحة العليا لاهل هذه البلدة التي نحن امناء على اموالها ومستقبل ابنائها

أخذ الربيع العربي يغزو البلدات العربية ايضاً بعد أن عم الدول العربية وهذه المرة اقتحم قرية كفرمندا، بصدور منشور تم تعميمه على المواطنين تحت عنوان "الشعب يريد اسقاط النظام". فبالرغم من أن انتخابات المجلس المحلي في قرية كفرمندا لا زالت بعيدة المنال خاصة في ظل وجود لجنة معينة من قبل وزارة الداخلية يرأسها حجاجرة، الا أن التناحر على الترشح لهذا المنصب قد بدأ بشكل منه السري ومنه العلني.


صورة لقرية كفرمندا

هذا وقد تم تعميم منشور على اهالي القرية والذي تحدث عن "الوضع الصعب الذي تمر به القرية، والمجلس المحلي والوظائف الشاغرة التي تم سدها بأشخاص من خارج القرية وبحجج قانونية" كما جاء في البيان، حيث يؤكد البيان أن "كفرمندا قد ضربت بها البطالة في كل ناحية، وبنفس الوقت تقوم على استيراد الايدي العاملة من الخارج، وأن المواطنين كانوا يحملون العصي لبعضهم في الايام الغابرة من اجل وظيفة عامل صيانة أو ما شابه، وأن الأمور لا تمر اليوم بشكل طبيعي، بل بحسب اهواء بعض المنتفعين، لذا يجب التحرك الجماهيري للتعبير عن سخط المواطنين حيال ما يحدث" كما جاء.

الوظائف المهمة والمرموقة في المجلس
وتطرق المنشور الى "عدد من الوظائف المهمة والمرموقة في المجلس، والتي تم استقدام اشخاص من خارج القرية لإشغالها ومنها المستشار القضائي والمهندس ومدقق الحسابات وآخرين"، متساءلاً "هل أصبحت كفرمندا عقيمة من أن تنجب كل هذه المهن من المحاماة والهندسة والحسابات حتى يتم توظيف اشخاص من خارجها بمبالغ خيالية لا يقوى المجلس المحلي على دفعها".
 ووجه كاتب المنشور "انتقاداً لاذعاً لقيادات القرية على فترة طويلة من الزمن ووجهاء القرية على السبات الذي جعلهم لا يحركون ساكنا من مكانه بالرغم من مشاهدتهم ما يحدث، مطالباً اياهم بالتحرك من اجل وقف العبث الذي يحدث داخل القرية" كما جاء. 


جزء من البيان الذي وزع في كفرمندا

رد رافع حجاجرة رئيس اللجنة المعينة – كفر مندا
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع رافع حجاجرة رئيس اللجنة المعينة في مجلس كفر مندا المحلي قال:"بالنسبة لمحامي المجلس فإن رافع حجاجرة لم يتدخل في تعيين محامي المجلس السابق والذي اشغل منصبه فترة طويلة وقد قررنا ان نعين المحامي الحالي لاعتبارات مهنية بحتة، ولهذا المحامي فضل باعادة مبالغ طائلة لخزينة المجلس المحلي".
وتابع:"أما بالنسبة لمحاسب المجلس فقد عمل المحاسب السابق مدة 15 عاماً في المجلس وحل محله محاسب آخر من كفركنا وانا لم اتدخل بذلك ، أما بالنسبة لمهندس المجلس فقد كان من المفروض ان تكون اليوم الاثنين مناقصة لهذه الوظيفة ، وبسبب الاضراب للسلطات المحلية تم تأجيل المناقصة ويقوم اليوم شخص باشغال وظيفة القائم بأعمال المهندس قام بالاشراف على احد المشاريع في القرية ( شارع 40) وتم تعيينه لاسباب مهنية خالصة وهو في منصبة منذ فترة 6 شهور لا اكثر لأننا لا يمكننا ترك المجلس بدون مهندس".
وحول الاسلوب الفظ في استقبال مديرة المكتب الخاص به للجمهور قال رافع حجاجرة مستهجناً:" ألا توجد أية مشاكل وهموم لدى أهل كفرمندا الا كيف تتصرف سكرتيرة رئيس المجلس؟ فاذا كانت فقط هذه المشكلة فإننا بألف خير ، وأنا اعتقد ان كل هذه الادعاءات نابعة فقط لأن هناك اناسا يحاولون الضغط على رئيس اللجنة المعينة لاهداف خاصة في ملف مناقصة المهندس ،وأنا اؤكد ان كل هذه الممارسات لن تنفع ولن تفيد احدا لأننا فقط سنختار المهنية والانسان صاحب الكفاءة والقدرات وعلينا الا نتعامل مع الشخص المتقدم للوظيفة بحسب اسم القرية او البلدة التي قدم منها. فلا يمكننا ان نعود للوراء سنوات ونختار على اساس عائلي حمائلي واعتبارات غير مهنية ، فكفرمندا فيها رجال واشخاص قادرون وفيها قيادة ، ومن طرفنا لا ولن نقوم بأي عمل الا بما يرضي ربنا وضميرنا والمصلحة العليا لاهل هذه البلدة التي نحن امناء على اموالها ومستقبل ابنائها".


رافع حجاجرة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
238405.28
BTC
0.52
CNY