الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 03:01

اقامة لجنة خاصة من قبل الطلاب العرب في جامعة حيفا لمواكبة موضوع المواصلات العامة

سليمان حلبي- مراسل
نُشر: 14/01/12 20:04,  حُتلن: 20:09

عواودة:

نبارك قيام لجنة الطلاب العرب نقول انها ستضع موضوع المواصلات في جعبتها لكونها تمثل كل الطلاب العرب ولا تمثل فئة

سنستمر في التعاون مع لجنة الطلاب العرب كي تنهض بالطلاب العرب وتحصيل حقوقهم وخصوصاً في قضية الباصات

ضمن الخطوات والاعمال التي تقوم بها لجنة الطلاب العرب في جامعة حيفا لحل مشكلة المواصلات التي يعانون منها الطلاب العرب تقرر اقامة لجنه خاصة لمرافقة الموضوع وحله من قبل ادارة الجامعة .

 

مصلحة الطلاب العرب
اللجنة الخاصة اوضحت في رسالة للطلاب انه بات لا يخفى على أحدٍ المعاناة الكبيرة التي يُعانيها الطّلاب العرب في جامعة حيفا المستخدمين لخطوط الباصات أثناء انتظار الحافلات التي تقلّهم في عودتهم لقراهم ومدنهم، والسبب في هذا يعودُ الى موقع المحطة، " محطة أشكول " محطة بعيدة عن البناية الرئيسيّة، ومكشوفة فلا تقِ حرّ الصّيف ولا برد وزوابع الشّتاء، وتزداد المعاناة الكبيرة خصوصا في وقت هطول الأمطار، فالمحطّة صغيرة جدا ولا تكاد تتسع لعدد بسيط من الطّلاب، والبقيّة يقفون يتلقون زخات من المطر ولسعات من البرد !! ناهيك على أنّ المحطّة مكانها غير آمن بالمرّة، فهناك عمل قريب منها.
واضافت اللجنة:" انه في يوم الخميس المُنصرم في توقيت حافلات الساعة الرابعة ،قام عدد من الطلاب بالإمتناع عن الإنتظار والوقوف في محطة أشكول، وأصرّوا على وقوفهم بالقرب من البناية الرّئيسية كاحتجاج على الوضع القائم، وشكرت لجنة الباصات المستقلة الفاعلة في الموضوع كل من تفاعل مع هذا الموضوع ولم يفكّر بشكل انفرادي وانما فكّر بمصلحة كل الطلاب العرب".

التعاون مع لجنة الطلاب
وفي حديث مع الطالبة اسراء عواودة – من لجنة الباصات – قالت:"نحنُ كلجنة فاعلة حملت على عاتقها تحسين الوضع، سنستمر في خطواتنا من أجل تحصيل حقوقنا كطلاب عرب وسنستمر مع الطلاب حتّى يأخذ الأمر منحىً جديّا مع إدارة الجامعة والهيئات المعنية" وأضافت عواودة:" واذ نبارك قيام لجنة الطلاب العرب نقول انها ستضع موضوع المواصلات في جعبتها لكونها تمثل كل الطلاب العرب ولا تمثل فئة وذلك بعد أن رأينا محاولات فئوية لتجيير موضوع المواصلات بشكل حزبي, ونقول سنستمر في التعاون مع لجنة الطلاب العرب كي تنهض بالطلاب العرب وتحصيل حقوقهم وخصوصاً في قضية الباصات".
والوضع الآخر الذي يعاني منه الطلاب بخصوص المحطّات، هو محطّة السّكن الطلابي، فمن غير المسموح أن تتوقف الباصات التابعة للشركتين أعلاه عند محطّة السّكن، مما يترتب على الطّلاب بأن يمشوا مسافة طويلة جدا محمّلين بالأغراض والحقائب إلى محطة أشكول !!
وقد قام الطالب ابراهيم خطيب رئيس لجنة طلاب العرب بالاجتماع مع العميد أكثر من مرة حول موضوع المحطات ونقلها لمكان اكثر أماناً وأفضل ,والتوقف في محطة السكن وقد كانت وعود متكررة بحل الموضوعين, يذكر أن الجامعة كانت قد وافقت مع بداية السنة على طلب كتلة اقرأ بنقل المحطات ولكن لم تقم بذلك وتنصلت من ذلك بحجة عدم القدرة على تطبيقه.

مقالات متعلقة