الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 06:01

معهد اقرأ بسيخومتري يعقد اجتماعه الدوري الأول لهذا العام في طرعان

كل العرب
نُشر: 14/01/12 16:29,  حُتلن: 17:39

البداية كانت بأداء صلاة الجمعة ثم تناول طعام الغداء في "مطعم يونس" ثم بدأ البرنامج بكلمة من قبل الأستاذ نسيم بدارنة رئيس جمعية اقرأ

توصيات المرشدين رفعت  لإدارة المعهد التي وعدت بتنفيذ كل التحسينات والأفكار التي تخدم مسيرة وفكرة المعهد والتي أثبتت عاماً بعد عام تفوقها ونجاحها

المرشدون إخننموا يومهم هذا بتنظيم مباريات كرة القدم شارك بها طاقم مرشدي وإدارة معهد اقرأ والإخوة من الدعوة المحلية في طرعان

نظم معهد اقرأ بسيخومتري يوم أمس الاجتماع الدوري الأول لهذا العام بمشاركة إدارة ومرشدي المعهد وكذلك أعضاء جمعية اقرأ وذلك في مجمع أبي بكر الصديق في بلدة طرعان، لتباحث عدة أمور تتعلق بتقييم أداء المعهد في الموعد الأخير واستخلاص العبر بهدف التحسين والارتقاء بخدمة الطالب.



البداية كانت بأداء صلاة الجمعة ثم تناول طعام الغداء في "مطعم يونس" ثم بدأ البرنامج بكلمة من قبل الأستاذ نسيم بدارنة رئيس جمعية "اقرأ" الذي ذكر أن رأس مال المعهد هو الاستثمار الحقيقي للإنسان سواءً الطالب أو المرشد أو المؤسسة التي يتم التعامل معها وهذا هو الهدف الذي يصبو إليه المعهد، وليس الربح مؤكداً على الرسالة والبعد التربوي الذي يحمله المعهد قبل أن يكون معهداً تحصيلياً. وقد أصغى إلى نصائح الطلاب ووعد بدعمها .

أسرة واحدة
أما مدير معهد اقرأ بسيخومتري الأستاذ فياض اغبارية فقد ناقش مع المرشدين خلال كلمته الظروف الحالية للمعهد وأظهر التحسينات والخطط المستقبلية والتوسعية للمعهد، وأضاف أن سبب كل الإنجازات التي يتميز بها المعهد إنما بفضل الله تعالى، ونجتهد أن نكون كأسرة في إدارة دورنا تجاه طلابنا.

ورشات عمل
ورافق البرنامج منذ بدايته الشيخ عصام دحلة إمام مسجد أبي بكر الصديق الذي رحب بطاقم معهد اقرأ كضيوفِ عليهم، وقدم كلمة رفعت الهمم وجددت الإيمان في نفوسهم شدد خلالها على أن يكون للمرشد هدف وغاية في الحياة وطموح يسعى بجد لتحقيقه، مجسداً ذلك عبر نماذج من السلف الصالح وأمثلة من الواقع لشخصيات عديدة بنت هدفاً وحققته لأنها ملكت طموحاً وعزيمة لذلك. بعد ذلك أقيمت ورشات عمل لبحث أمور تخصصية تتعلق بالمعهد أدارها كل من الدكتور علاء مهنا والدكتور كمال مصاروة والأستاذ احمد خطيب، رفعت بعدها توصيات لإدارة المعهد التي وعدت بتنفيذ كل التحسينات والأفكار التي تخدم مسيرة وفكرة المعهد والتي أثبتت عاماً بعد عام تفوقها ونجاحها على مستوى المجتمع العربي في الداخل الفلسطيني.

روح أخوية جميلة
واختتم المرشدون يومهم هذا بتنظيم مباريات كرة القدم شارك بها طاقم مرشدي وإدارة معهد اقرأ والإخوة من الدعوة المحلية في طرعان والتي أضافت صبغة أخوية عليهم حيث خرج المرشدون بروح معنوية عالية، ويتقدم طاقم مسؤولوا وإدارة جمعية ومعهد "اقرأ" بالشكر والتقدير للدعوة المحلية في طرعان على استضافتهم وتهيئة الظروف الملائمة واستخدام كافة المرافق في المجمع سائلين الله أن يكون ذلك في ميزان حسناتهم. 

مقالات متعلقة