الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 13:02

المحكمة ترفض حبس رئيس نادي إشبيلي خوسيه ماريا دل نيدو في قضية الفساد

كل العرب
نُشر: 14/01/12 08:47,  حُتلن: 10:34

المحكمة وافقت بشكل مبدئي على الطلب الذي يقضي بمثول دل نيدو أمام المحكمة بشكل دوري بالإضافة إلى وجوب إخطاره المحكمة بأي تغيير يطرأ على محل إقامته أو وسائل الاتصال به

ذكرت الصحف المحلية الإسبانية يوم أمس الجمعة، أن محكمة القسم الثالث بمدينة ملقا رفضت طلباً من المدعي العام في قضية الفساد المتهم فيها رئيس نادي إشبيليه خوسيه ماريا دل نيدو، بحبس الأخير احتياطياً على ذمة الحُكم الأولي الصادر ضده بالسَجن. كما رفضت أيضاً المحكمة طلباً آخر بإجبار رئيس النادي الاندلسي على دفع ضمان مالي قدره نصف مليون يورو وسحب جواز سفره.

 

في المقابل وافقت المحكمة بشكل مبدئي على الطلب الذي يقضي بمثول دل نيدو أمام المحكمة بشكل دوري، بالإضافة إلى وجوب إخطاره المحكمة بأي تغيير يطرأ على محل إقامته أو وسائل الاتصال به، وايضاً إخطارها بتحركاته خارج الحدود الإسبانية. وكانت نفس المحكمة قد أصدرت الشهر الماضي حكماً بالسجن على رئيس نادي إشبيليه لمدة سبع سنوات ونصف بعد إدانته بالتورط في عدة جرائم منها الكسب غير المشروع واختلاس المال العام في مدينة ماربيا ضمن "قضية مينوتاس"، وهي إحدى القضايا التي انبثقت عن تحقيقات في قضية آخرى عرفت باسم "مالايا"، واعتبرت واحدة من أكبر قضايا الفساد المحلي في تاريخ إسبانيا.

مقالات متعلقة

Got