الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 17:02

كابول:اجتماع للجنة الاولياء لمدرسة الافق ومن المرجح الغاء الإضراب المفتوح

أمين بشير -
نُشر: 13/01/12 18:44,  حُتلن: 23:40

نزيه شحادة:

الهدف من الاجتماع بحث خطوات عملية فعلية من أجل أن ينتظم أبناؤنا في الدراسة انطلاقًا من الأحد المقبل

محمد ريان المقاول المسؤول:

كل التجهيزات والتحضيرات التي تسبق العمل الفعلي قمنا بها ولا يمنعنا من الشروع بالعمل سوى الأمطار

يوم الأحد سيتم عقد جلسة نهائية بالمجلس المحلي بحضور الرئيس ومهندس المجلس وسنباشر العمل ابتداءً من يوم الاثنين 15.01.2012 في حال سمحت لنا ظروف الطقس 

عقدت لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة "الأفق" الابتدائية اجتماعًا موسّعًا، دعت من خلاله جميع أولياء أمور طلاب المدرسة، إضافة الى رؤساء لجان الأولياء في مدارس القرية المختلفة وأعضاء المجلس المحلي، من أجل بحث امكانية استمرار الاضراب الذي افتتحته اللجنة هذا الأسبوع وخطوات عمل أخرى من شأنها أن تساهم في انتظام وصول الطلاب والمعلمين الى المدرسة بشكل آمن وسليم بعد أن تدهور وضع الشارع المؤدّي للمدرسة الى وضع يرثى لحاله.

هذا وقال نزيه شحادة: "الهدف من الاجتماع بحث خطوات عملية فعلية من أجل أن ينتظم أبناؤنا في الدراسة انطلاقًا من الأحد المقبل". كما وحضر الاجتماع لفيف من الأهالي اضافة الى علي طه رئيس لجنة أولياء الأمور في ثانوية كابول، خليل مراد رئيس لجنة أولياء الأمور في مدرسة الحديقة الابتدائية، فريد الحاج رئيس لجنة أولياء الأمور في مدرسة إبن سينا الابتدائية، بعض أعضاء المجلس المحلي (أحمد عصفور، محمد حمود، محمد هيبي)،عضو المجلس السابق عفو خطيب ومقاول المشروع محمد ريان.

امكانية انتظام الدراسة
كما وإفتتح اللقاء نزيه شحادة رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة الأفق قائلا: "نحن نجتمع اليوم لنتشاور معًا حول امكانية انتظام الدراسة في المدرسة ابتداءً من يوم الأحد المقبل. وضع الشارع المؤدي للمدرسة لا يطاق، وقد سمعنا سابقًا وعودا كثيرة مسجّلة لدي بالتاريخ والساعة وجميعها وعودات لم تثمر شيئا. استدعينا لهذا اللقاء جميع أهالي الطلاب ونحن نشكر جميع الحاضرين,كما وطلبنا حضور ممثل من المجلس المحلي أو المقاول المسؤول عن الشارع، فحضر المقاول مشكورًا أيضًا. نودّ سماع أقوال المقاول أمام الجميع حول جاهزية البدء بالمشروع وإمكانية وصول الطلاب والمعلمين للمدرسة بأمان خلال قيامه بعمله وما هي المدّة الزمنية المتوقعة حتّى إنهاء العمل".

عقد جلسة نهائية
وقد علّق محمد ريان المقاول المسؤول عن تنفيذ العمل بالشارع المذكورقائلا :"كل التجهيزات والتحضيرات التي تسبق العمل الفعلي قمنا بها ولا يمنعنا من الشروع بالعمل سوى الأمطار. يوم الأحد سيتم عقد جلسة نهائية بالمجلس المحلي بحضور الرئيس ومهندس المجلس وسنباشر العمل ابتداءً من يوم الاثنين 15.01.2012 في حال سمحت لنا ظروف الطقس، فنحن لا نستطيع القيام بأي عمل في ظل أمطار كالتي نشهدها هذه الأيام وقد قمت على نفقتي الخاصة بمدّ قسم من الشارع بالحصى التي لم تدم إلا قليلا حتى سحبتها مياه الأمطار مما يعني أنه لا يعقل أن نباشر عملا سرعان ما يذهب سدى.أنا أطلب من المعلمين والأهالي بعدم إدخال سياراتهم من الشارع حتى اتمام العمل الذي أتعهد بإنهائه بفترة لا تزيد على عشرة أيام من لحظة البدء فيه. المجلس المحلي غير مسؤول عن هذا التأخير فكل المسؤولية الآن بيدي أنا كمقاول وكل التحضيرات جاهزة لكن كما ذكرت فإن العائق الوحيد أمامنا هو المطر".
هذا وقد تمّ الاتفاق على عقد يوم غد السبت جلسة بين لجنة الأولياء ومهندس المجلس، إضافة الى المقاول والأعضاء الحاضرين لبحث سبل إدخال الطلاب والمعلمين بأمن وسلام الى المدرسة يوم الأحد المقبل.

مقالات متعلقة