الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 02:02

جمعية المنارة تنظم حلقة دراسية لأهالي ذوي الإعاقات بالتعاون مع أكيم

كل العرب
نُشر: 12/01/12 17:26,  حُتلن: 18:36

عباس عباس أدار ورشة طرح فيها التحديات التي يواجهها أهالي الأشخاص ذوي الإعاقة العقلية

البرنامج افتتح بكلمات ترحيبية لكل من المحامي عباس عباس مدير جمعية المنارة العامل الاجتماعي كريم مطر مركز برنامج المناصرة في جمعية اكيم وكريم يزبك رئيس فرع اكيم في منطقة الناصرة

اليوم الدراسي جاء كجزء من مسيرة المنارة لتجذير المضامين الحقوقية لدى شرائح المجتمع وبضمنهم أهالي ذوي الإعاقات في كل ما يتعلق بمفاهيم حقوق الإنسان التي تعتمد مبدأ الكرامة الإنسانية المساواة وتكافؤ الفرص

نظمت جمعية المنارة لدعم أصحاب الإعاقات في المجتمع العربي حلقة دراسية لأهالي ذوي الإعاقات العقلية بالتعاون مع فرع جمعية أكيم في منطقة الناصرة، وجاء تنظيم هذه الحلقة في أعقاب المسبق بين طاقم من جمعية اكيم وجمعية المنارة. وقد افتتح البرنامج بكلمات ترحيبية لكل من المحامي عباس عباس مدير جمعية المنارة، العامل الاجتماعي كريم مطر مركز برنامج المناصرة في جمعية اكيم وكريم يزبك رئيس فرع اكيم في منطقة الناصرة الذي شكر المنارة على استضافتها البرنامج.

 

وقد عرض عباس برفقة العاملة الاجتماعية نداء نصار مركزة البرامج الجماهيرية في المنارة، والمحامي بيتر سعد مركز الوحدة القانونية في جمعية المنارة النشاطات المختلفة للمنارة ابتداء من ورشات التوعية لطلاب المدارس والجامعيين، الأيام الدراسية للأهالي والمهنيين مرورا بمجموعات الدعم والتمكين، وانتهاء بالمرافعة القانونية من خلال استقبال توجهات الجمهور، الدفاع عن الحقوق أمام المؤسسات الرسمية والحقوقية والتحشيد أمام الكنيست. بعد ذلك، أدار عباس ورشة طرح فيها التحديات التي يواجهها أهالي الأشخاص ذوي الإعاقة العقلية في مجتمعنا واستمع طاقم المنارة خلالها إلى مجموعة من القضايا التي يمكن أن يكون للمنارة فيها تدخلا فعالا منها: مشاكل في منالية البيئة المحيطة التي يعاني منها بعض الأهالي في صعوبة الإتاحة لأولادهم الذين يعانون أيضا من الإعاقة الحركية.

المساواة وتكافؤ الفرص
ويأتي تنظيم هذا اليوم الدراسي كجزء من مسيرة المنارة لتجذير المضامين الحقوقية لدى شرائح المجتمع وبضمنهم أهالي ذوي الإعاقات في كل ما يتعلق بمفاهيم حقوق الإنسان التي تعتمد مبدأ الكرامة الإنسانية، المساواة وتكافؤ الفرص في التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة. واختتم اللقاء بأجواء احتفالية حيث قدم كريم يزبك درعا تذكاريا للمحامي عباس مدير جمعية المنارة معبرا عن شكره وامتنانه لإنطلاقة التعاون مع جمعية المنارة. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243687.40
BTC
0.53
CNY