الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 22:01

إفتتاح مكتبة تراثيّة افتتاح مكتبة تراثيّة في المدرسة الثانويّة التكنولوجيّة أورط

كل العرب
نُشر: 12/01/12 15:39,  حُتلن: 18:49

المكتبة تشمل كتبًا وصورًا تراثيّة تجعلها تحفة تُبهر زائريها لما تحويه من كتب تراثيّة قيّمة تمجّد التراث الشعبي والتقاليد الأصيلة

الأستاذ عادل ملشي مدير المدرسة:
 من واجب المدرسة أن تغني نشاطاتها بفعاليّات إبداعيّة خدمةً لطلّابها لتجعلهم على اتّصال وتواصل مع الفن والتراث والقيم الاجتماعيّة والقوميّة

قامت مدرسة "أورط الكرمل" بمشاريع ومبادرات كثيرة، ضمن الفعاليّات الاجتماعيّة الّتي تركّزت حول قضية التراث بأبعاده المختلفة، إلّا أنّه، ومع بداية وفي هذا العام تمّ تتويج الفعاليّات بإفتتاح مكتبة تراثيّة خاصّة ومميّزة، من حيث التخطيط والديكور المناسب، والمقتنيات الخاصّة بالمكتبة والأثاث من مقاعد وغيرها.


 
وتشمل هذه المكتبة كتبًا وصورًا تراثيّة، تجعلها تحفة، تُبهر زائريها لما تحويه من كتب تراثيّة قيّمة، تمجّد التراث الشعبي والتقاليد الأصيلة. وممّا زاد هذه المكتبة جمالًا وبهاءً وروعة، ريشة الفنّان الموهوب وليد قشاش (صاحب الجولات الكثيرة والأصيلة في مجال الفن). وقد عقّب الأستاذ عادل ملشي (مدير المدرسة) على افتتاح المكتبة بالقول: "إنّ من واجب المدرسة أن تغني نشاطاتها بفعاليّات إبداعيّة خدمةً لطلّابها، لتجعلهم على اتّصال وتواصل مع الفن والتراث والقيم الاجتماعيّة والقوميّة - لا مع الدروس المقرّرة حسب المنهاج فقط - ليحافظوا عليها، ولكي نزرعها بدورنا في نفوس أجيالنا لصون هذه الحضارة التي تميّز شعبنا وقيمه الاجتماعيّة، لا سيّما في ظلّ هذه الظروف الّتي نمر بها والمخططات التي تهدف إلى طمس هويّتنا وانتمائنا القوميّ".

مستقبل واعد
وأضاف ملشي: "لا أخفي شعوري بالفخر والسعادة بعد أن نجحنا بالمشروع، وأقمنا مكتبة تراثيّة تجذب إليها الطلّاب، مكتبة تربط الماضي بالحاضر، نستطيع من خلالها أن نؤمن المستقبل الواعد لأجيالنا وشعبنا، فحلمنا بإقامة المكتبة تحقّق".

مقالات متعلقة