الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 07:02

المفتش جبر أبو القيعان يلقي محاضرة أمام الطلاب العرب في كلية أحفا

كل العرب
نُشر: 12/01/12 16:16,  حُتلن: 18:49

جبر تطرّق إلى ضرورة بناء المستقبل على المستوى الشخصي وكذلك على المستوى الجماعي

الأستاذ جبر تناول في محاضرته أهمية التربية والتعليم في الوسط العربي وخاصة في مدارس الجنوب

الأستاذ جبر قدّم أمثلة من واقعنا الإنساني في دعم رجال الأعمال والأغنياء للمسيرة العلمية والتعليم لطلاب العِلم من الطبقات المتوسطة والفقيرة

بدعوة من الدكتور سليم أبو جابر، وفي إطار الورشة المرافقة والموجّهة لطلاب السنة الأولى في القسم العربي في كلية أحفا، ألقى المربّي والمفتش الأستاذ جبر أبو القيعان يوم الثلاثاء من هذا الأسبوع، محاضرة بعنوان: " القيادة التربوية والتخطيط المستقبليّ السّليم" أمام الطلاب العرب للسنة الأولى في القسم العربية بكليّة أحفا.



أهمية التربية والتعليم
تناول الأستاذ جبر في محاضرته أهمية التربية والتعليم في الوسط العربي وخاصة في مدارس الجنوب. كما تناول الجوانب العلمية حول معاني القيادة العامّة والقيادة الاجتماعية والقيادة التربوية، وأهميّة التخطيط في هذا الجانب، خاصة عند المربّين والقياديين التربويين الذين ما زالوا في بداية طريقهم العلميّ.

بناء المستقبل
كما تطرّق الأستاذ جبر إلى ضرورة بناء المستقبل على المستوى الشخصي وكذلك على المستوى الجماعي، حسب تخطيط علميّ مدروس لكي تتحقق الأهداف بأقل وقت وأقلّ جهد وأقلّ أخطاء خلال عملية تحقيق الأهداف. في هذا الإطار قدّم الأستاذ جبر العديد من الأمثلة للقياديين في مجاليّ التربية والتعليم وفي مجال الأعمال الحرّة على المستوى المحلّي في البلاد وكذلك على المستوى العالميّ.
وخلال هذا العرْض، قدّم الأستاذ جبر أمثلة من واقعنا الإنساني في دعم رجال الأعمال والأغنياء للمسيرة العلمية والتعليم لطلاب العِلم من الطبقات المتوسطة والفقيرة، خاصة في الوصول إلى المؤسسات التعليمية والأكاديمية العالية في مختلف التخصّصات المجالات الحياتيّة.
في نهاية المحاضرة أدار الدكتور سليم أبو جابر حوارًا مفتوحًا بمشاركة الطلاب حول معنى القيادة الاجتماعية والقيادة التربويّة وما يعتريها هذه الأيام في مجتمعنا العربيّ في البلاد.

مقالات متعلقة