الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 09:02

مدير سلطة المياه: استثمرنا أكثر من مليار شيكل في تطوير البنى التحتية بالوسط العربي

سعيد عثمان -
نُشر: 11/01/12 15:08,  حُتلن: 16:28

اليكس كوشنير مدير عام سلطة المياه:

اسثمرنا اكثر من مليارد ونصف شيكل في تطوير البنى التحتية للوسط العربي

آلاف البيوت حصلت على تراخيص بناء في الوسط العربي وذلك بعد سنوات من التجميد في اعقاب المصادقة على مشاريع للبنى التحتية من قبل سلطة المياه

الزيارة انتهت بلقاء مع عشرات رؤساء السلطات المحلية ومدراء الاتحادات في المنطقة

الضيف يثني على مستوى إدارة الاتحاد ويعرب عن إعجابه بالانجازات والمشاريع الضخمة

الوفد يزور مشروع "التجميع والشطف" في الزرازير ومشروع مضخات المياه في شفاعمرو

ايمان سليمان عابد رئيسة مجلس إدارة شركة مياه الجليل:

بدون شك نلاحظ التحسن الكبير في ضخ المياه وتزويد المواطنين بمياه نقية

نحن نلمس تغيير جذري ونوعي في خدمة المواطن وإنهاء العقاب الجماعي وقطع المياه،عدا عن وجود مركز إستعلامي على مدار الساعة في خدمة الجمهور

استضاف اتحاد المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو، يوم الثلاثاء 10.1.2012، المدير العام لسلطة المياه الحكومية، اليكس كوشنير والمسؤول عن الاتحادات في السلطة يسرائيل عيناف وعدد من أفراد طاقم السلطة من بينهم المهندس حسام عبادي والمهندس فيتالي رويتمان.
وبدأت الزيارة فمكاتب الاتحاد حيث قدم المدير العام د. أحمد مطلق حجازي سردًا عن الوضع العام، الانجازات والتحديات، إضافة إلى تقرير عن المشاريع التي تم انجازها وتفاصيل الميزانيات التي تم رصدها من أجل التنفيذ. ثم تحدث المدير العام لسلطة المياه اليكس كوشنير مبديا إعجابه بمستوى الإدارة وبالانجازات التي تمت خلال سنتين هما عمر الاتحاد، قائلا انه يعمل في هذا المجال منذ أكثر من 20 عاما وهو يعرف وضع البينة التحتية في مجالي المياه والصرف الصحي في الوسط العربي، ويعرف انه تم عمل الكثير وبان المزيد من العمل ما زال في الانتظار، ثم تحدث مسؤول الاتحادات يسرائيل عيناف عن العمل مع الاتحاد وعن التحديات والانجازات التي شهدها أثناء مرافقته للاتحاد.

الانجازات لمصلحة المواطنين
وقد تطرق كوشنير إلى أحد الانجازات الكبرى التي ساهم الاتحاد في العمل على تحقيقها، وهي العمل على حل أزمة السكن في القرى العربية التابعة للاتحاد والسماح ببناء آلاف وحدات السكن – مما سيوفر حلولًا وبيوتًا للشباب والأزواج الشابة – وذلك من خلال إزالة أسباب رفض المصادقة على الخرائط الهيكلية وتوسيع مسطحات البلدات العربية، ورفض إعطاء رخص وتصاريح العمار. ويأتي ذلك من خلال العمل على تخطيط والحصول على المصادقة وتوفير الميزانيات من اجل بناء أنابيب مجمعة للصرف الصحي من بلدات الاتحاد إلى مراكز تطهير المياه العادمة.

زيارة للمشاريع في الحقل
ثم قام الضيوف برفقة طاقم الاتحاد بزيارة إلى مشروع "التجميع والشطف" في الزرازير حيث تم افتتاح المشروع بمرافقة رئيس المجلس السيد حسن الهيب، الذي أشاد بدور الاتحاد في إتمام العديد من المشاريع، لافتًا إلى انه توجد حاجة إلى الاستمرار بالعمل والى المزيد من المشاريع، خاصة في البينة التحتية والصرف الصحي. ثم استمر الجميع إلى محطة ضخ المياه الرئيسية في شفاعمرو والتي تمر حاليا في عمليات تطوير وتجديد وإضافة مضخات جديدة، بهدف الإجابة على الاحتياجات المتزايدة لمدينة شفاعمرو. وحول ذلك يقول الاستاذ نادر زعبي، عضو مجلس ادارة اتحاد منطقة شفاعمرو: " يرى الجميع الاستثمارات الكبيرة والمشاريع الضخمة التي ينفذها الاتحاد، وكل ذلك لمصلحة المواطنين".

لقاء مع رؤساء المجالس والبلديات
وكانت الفقرة الخاتمة لهذه الزيارة لقاء حافل في منتزه طمرة مع عشرات المدعوين من رؤساء المجالس والبلديات ورؤساء وأعضاء إدارات ومدراء اتحادات المياه في المنطقة، حيث تكلم كل من د. أحمد مطلق حجازي، مدير عام اتحاد شفاعمرو، إضافة إلى رئيس بلدية طمرة السيد عادل أبو الهيجاء الذي تحدث عن مصير قروض لإقامة شبكات الصرف الصحي، التي تسددها السلطات المحلية، بينما يقضي الاتفاق مع وزارة المالية على أن يتم تعويضها. ثم تحدث رئيس بلدية شفاعمرو السيد ناهض خازم الذي أشاد بدور الاتحاد والتعاون المشترك لمصلحة المواطن وتطوير المدينة من خلال مشاريع تم تنفيذها ، إضافة إلى التنسيق والعمل المشترك بين الاتحاد والبلدية، ثم سرد عددا من الاحتياجات الملحة مثل تخفيض سعر المياه، وتخصيص ميزانية للإصلاحات في شبكة المياه والصرف الصحي وذكر قائمة بالمشاريع التي يجب إقامتها، ثم دعا كوشنير وعيناف بزيارة الى شفاعمرو من اجل دعم أحياء جديدة وبناء بنية أساسية لشبكات المياه والصرف الصحي.
ثم استعرض كوشنير في كلمته أمام رؤساء السلطات المحلية القفزة النوعية التي شهدها أثناء جولته اليوم، مستذكرا الثورة التي يشهدها حقل المياه في البلاد، والاستثمارات الضخمة التي تساند بها الحكومة الاتحادات والتي هي أجسام مهنية مهمتها الوحيدة إدارة وتطوير حقل المياه والصرف الصحي، مشددًا على دور القيادات المحلية في إنجاح هذه المهمة.
ثم تلاه يسرائيل عيناف الذي قال بان الطريف ما زالت طويلة، وبان المواطن – عندما يرى التطوير والبناء والمشاريع – يفهم ويوافق على أن يدفع نقابل المياه والخدمات التي تقدمها الاتحادات.
المحامية ايمان سليمان عابد رئيسة مجلس إدارة شركة مياه الجليل قالت:" بدون شك نلاحظ التحسن الكبير في ضخ المياه وتزويد المواطنين بمياه نقية،فنحن نلمس تغيير جذري ونوعي في خدمة المواطن وإنهاء العقاب الجماعي وقطع المياه،عدا عن وجود مركز إستعلامي على مدار الساعة في خدمة الجمهور".

مسك الختام: صور تذكارية ودروع تقديرية
وكان مسك الختام فقرة فدم فيها المدير العام لاتحاد شفاعمرو د. أحمد مطلق حجازي، لكوشنير وعيناف صورًا كبيرة تمثل قرى المنطقة وصورا من المشاريع التي أنجزها الاتحاد في كل منها. ثم قدم لكل من المهندس فيتالي رويتمان والمهندس حسام عبادي والمهندس أمير شيشة ومركز الوسط العربي كايد ظاهر في سلطة المياه دروعًا تقديرية على جهودهم في دعم مشاريع الاتحاد.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.62
GBP
230904.27
BTC
0.51
CNY