الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 02:02

برنامج إدارة الجودة في كلية سخنين لتأهيل المعلمين

كل العرب
نُشر: 10/01/12 16:49,  حُتلن: 12:40

البرنامج سيعتمد على منظومة عمل للطاقم الإداري وطاقم الموظفين والعاملين في الكلية بهدف الحفاظ على معايير ومقاييس عالية للطلاب وفق طرق وآليات تقديم خدمات مرموقة عالمياً

بروفيسور محمود خليل رئيس الكلية:
تحرص كلية سخنين على استيعاب جميع البرامج المتميزة التي تعود بالفائدة على طاقم المحاضرين والعاملين في الكلية والتي من شانها أن تنعكس بنتائج إيجابية على تحصيل الطلاب العلمي

ضمن البرامج النوعية التي تقوم بإدراجها كلية سخنين لتأهيل المعلمين تم إدراج برنامج أدارة الجودة إلى منظومة الكلية، هذا البرنامج الذي سيعتمد على منظومة عمل للطاقم الإداري، وطاقم الموظفين والعاملين في الكلية، بهدف الحفاظ على معايير ومقاييس عالية للطلاب وفق طرق وآليات تقديم خدمات مرموقة عالمياً.

هذا ويقوم على اشراف ومرافقة البرنامج المستشار التنظيمي د. رفيق حاج، ويعتمد هذا البرنامج على بناء برنامج عمل شامل يتبنى معايير علمية وتربوية عالية المستوى والتي تؤثر على رفع مستوى الخدمات التي يتلقاها الطلاب الذين يلتحقون بالكلية بالتالي للحفاظ على مكانة أكاديمية عالية.

مشروع عريق وادارة متطورة
وفي هذا السياق تم تنظيم محاضرة ألقاها بروفيسور شلومو بك المعروف والمختص في مجال إدارة الجودة من معهد "موفيت" للأبحاث . عن هذا البرنامج الحديث، تحدث بروفيسور محمود خليل رئيس الكلية الذي قال: "تحرص كلية سخنين على استيعاب جميع البرامج المتميزة التي تعود بالفائدة على طاقم المحاضرين والعاملين في الكلية والتي من شانها أن تنعكس بنتائج إيجابية على تحصيل الطلاب العلمي، المؤسسة المسؤولة تنظيمياً عليها البحث دائماً عن البرامج التي تحافظ على خصوصيتها وكينونتها التنظيمية وفق أرقى وأدق المعايير العالمية في مجال إدارة الجودة ومجالات أخرى". د. رفيق حاج المستشار التنظيمي في هذا المجال قال : "يتم من خلال هذا البرنامج إدراج برامج وخطط عمل تضمن الحفاظ على الميزة التنظيمية للمؤسسة، وفي هذه الحالة نتحدث عن كلية سخنين لتأهيل المعلمين، فموضوع إدارة الجودة كتب عنه الكثير من الأبحاث التي تضمن رقي وسمعة المؤسسة هذه الأبحاث تتحدث عن العلاقة القائمة بين المؤسسة والتي تتمثل بتقديم الخدمات على يد العاملين والمحاضرين ومتلقي الخدمات مثل الطلاب والعاملين في حقل التربية والتعليم، هذا المشروع، يعتبر مشروعاً عريقاً ويعكس مفهوم الإدارة المتطور لدى كلية سخنين لتأهيل المعلمين".

مقالات متعلقة