الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 08:01

دائرة أراضي إسرائيل: ألزمنا يونس مرعي على هدم مبنى على أرض للدولة

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 10/01/12 13:26,  حُتلن: 18:15

بيان دائرة أراضي إسرائيل:

رئيس مجلس محلي الفريديس يونس مرعي استولى على أراضٍ تابعة للحكومة بطريقة غير قانونية والمتواجدة في محيط منزله بحيث أقام عريشة

بعد أن قامت دائرة أراضي إسرائيل بالتوضيح لمرعي بأن المنهال سيقوم بإخلاء الساحة بالقوة وتغريمه بدفع كافة تكاليف الهدم اضطر يونس مرعي بالقيام بإخلاء قطعة الأرض المذكورة وهدم المبنى بنفسه

يونس مرعي يرد:

اليوم لم اهدم بل قلعت شجرة زيتون وشجرة عنب

الحديث يدور عن انتقام شخصي من احد المسؤولين في دائرة اراضي اسرائيل الذي لاحقني نتيجة المعارك النضالية التي خضتها امامه للحفاظ على مصلحة سكان القرية

قال الناطق بلسان دائرة أراضي إسرائيل أورطال تسبار في بيان عممه على وسائل الإعلام ظهر اليوم الثلاثاء أن "رئيس مجلس محلي الفريديس يونس مرعي استولى على أراضٍ تابعة للحكومة بطريقة غير قانونية والمتواجدة في محيط منزله بحيث أقام عريشة". وجاء في البيان أنه "وبعد أن قامت دائرة أراضي إسرائيل بالتوضيح لمرعي بأن المنهال سيقوم بإخلاء الساحة بالقوة وتغريمه بدفع كافة تكاليف الهدم، اضطر يونس مرعي بالقيام بإخلاء قطعة الأرض المذكورة وهدم المبنى بنفسه" كما جاء في البيان.

 
يونس مرعي

وذكر بيان دائرة أراضي إسرائيل أن "يونس مرعي رئيس مجلس محلي الفريديس استولى على قطعة الأرض المتواجدة قرب منزله والمخصصة للتسويق -بهدف بناء منازل سكنية لإيجاد حل للأزمة في البلدة- وهي بملكية الدولة ومساحتها نحو 700 متر بحيث بنى عليها العريشة وزرع شجرة العنب (دالية) ووضع أغراضه الخاصة فيها إلا أنه اضطر لهدم ما بناه اليوم بعد إجراءات قانونية" كما جاء في البيان.

إخلاء قطعة الأرض
وأضاف البيان "منذ العام 2007 تم اصدار قرار حكم ضد مرعي يلزمه بإخلاء قطعة الأرض الحكومية ودفع مبلغ مقابل استخدام الأرض لدائرة أراضي إسرائيل إلا أن مرعي لم يقم بأي شيء آنذاك ولكنه وفي أعقاب إجراءات قانونية وتفاديا لدفع الغرامة المالية جراء استئجار أشخاص للقيام بالهدم، فضل أن يقوم بذلك بنفسه" كما جاء في بيان دائرة أراضي حكومة إسرائيل.

تعقيب يونس مرعي
وأكد يونس مرعي رئيس مجلس الفريديس صحة النبأ لكنه أشار أن العملية لم تكن عملية هدم وانما قام بنفسه باقتلاع اشجار من الزيتون والعنب قام بزراعتها منذ عشرات السنين. وقال يتحدث لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" الحديث يدور عن 400 متر بجانب بيتي بحيث اشتريت أرضا في سنة 1979 من دائرة اراضي اسرائيل وحينها كانت اراضٍ أخرى بجانب الأرض التي اشتريتها لكنها كانت اشبه بمركز لكب النفايات والاوساخ فقمت بتنظيفها على حسابي الشخصي وزراعتها بالزيتون والعنب".

قلعت شجرة زيتون وشجرة عنب
وتابع يونس مرعي "اليوم لم اهدم بل قلعت شجرة زيتون وشجرة عنب والحديث يدور عن انتقام شخصي من احد المسؤولين في دائرة اراضي اسرائيل الذي لاحقني نتيجة المعارك النضالية التي خضتها امامه للحفاظ على مصلحة سكان القرية ومشروع الشقق السكنية وتقليص العبء على المواطنين بمبلغ يصل الى 2 مليون شيقل". وأضاف "قمت بهذه العملية منعا لوصول 200 شخص من افراد الوحدات الخاصة والتكاليف قد تصل لمئات آلاف الشواقل وكل انسان مسؤول وعاقل كان ليفعل ما فعلت، وتحسبا لأية تطورات".


المبنى الذي هدمه مرعي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
216143.87
BTC
0.52
CNY